العليمي يؤكد عدم وجود أي إجراءات لمنع وصول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 سبتمبر, 2022 - 05:47 مساءً
العليمي يؤكد عدم وجود أي إجراءات لمنع وصول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة

[ العليمي يلتقي المبعوث الأممي غروندبرغ ]

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الأربعاء، عدم وجود أي إجراءات من الحكومة، لمنع وصول هذه السفن والشحنات التجارية إلى وجهتها المحددة بموجب اتفاق الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ في بداية شهر أبريل الماضي.

 

وقال "العليمي" خلال استقباله في محل إقامته بالرياض مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ إن حكومته حريصة على تفويت فرصة جماعة الحوثيين لابتزاز المجتمع الدولي، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأعرب عن امله بممارسة المجتمع الدولي مزيدا من الضغوط لدفع الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام وتغليب مصلحة اليمنيين على مصالح ايران التوسعية، حد قوله.

 

وأضاف أن جماعة الحوثيين لا تكترث لمعاناة المواطنين من خلال منع سفن الوقود من الوصول إلى موانئ الحديدة، وانعاش السوق السوداء، فضلا عن خروقات الهدنة الجارية، مؤكدا التزامه بخيار السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وخصوصا القرار 2216.

 

وجدد العليمي دعمه للمبعوث الأممي من اجل تثبيت الهدنة، والزام الجماعة بتنفيذ تعهداتها المتعلقة بفتح طرق تعز والمدن الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.


التعليقات