حضرموت: مقتل أكثر من 13 جندي وإصابة آخرين بثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة بالمكلا
- المكلا - متابعات الخميس, 12 مايو, 2016 - 05:26 مساءً
حضرموت: مقتل أكثر من 13 جندي وإصابة آخرين بثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة بالمكلا

قتل ما لا يقل عن 13 جنديا، وأصيب آخرين، بثلاث هجمات استهدفت معسكرا للجيش الوطني بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، جنوب اليمن.
 
وقالت المصادر، إن ثلاثة تفجيرات انتحارية، بسيارات مفخخة، استهدفت صباح اليوم الخميس، معسكرا للجيش، تبعها اشتباكات بين أفراد المعسكر، وعناصر يعتقد أنها من تنظيم القاعدة.
 
وأشارت المصادر، إلى أن الحصيلة الأولية، تشير إلى مقتل 13 جنديا، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، مؤكدة أن الضحايا قابلة للزيادة.
 
ويقع المعسكر المستهدف، شرق مدينة المكلا، بميناء خلف، وهو معسكر تابع للقوات البحرية، علما بأنه كان تحت سيطرة عناصر تنظيم القاعدة، حتى وقت قريب، قبل أن تطردهم منه القوات الحكومية، ضمن عملية واسعة، بدعم من الجيش الإماراتي، والتحالف العربي.
 
وتأتي هذه الهجمات، قبل ساعات من وصول رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، على رأس وفد حكومي إلى مدينة المكلا، وقيامه بزيارة عدد من المرافق الحكومية، في سياق سعي الحكومة إلى تطبيع الأوضاع في المدينة، التي ظلت تحت سيطرة القاعدة منذ قرابة العام.
 
كما أن الهجمات الانتحارية، التي استهدفت معسكر الجيش، جاءت بعد يوم من هجوم انتحاري استهدف موكب قائد المنطقة العسكرية الأولى، اللواء عبد الرحمن الحليلي، والذي نجا من الهجوم، الذي وقع في مدينة القطن، بحضرموت، بينما قتل 3 وأصيب 12 آخرين من حراسته.
 


التعليقات