عثمان مجلي: الهدنة بشكلها الحالي لا تخدم اليمنيين والحوثي يتنصل من إستحقاقاتها
- الرياض الخميس, 08 سبتمبر, 2022 - 07:19 مساءً
عثمان مجلي: الهدنة بشكلها الحالي لا تخدم اليمنيين والحوثي يتنصل من إستحقاقاتها

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، الخميس، أن الهدنة بشكلها الحالي لا تخدم الشعب اليمني وأن جماعة الحوثي تتنصل من إستحقاقاتها بفتح المعابر وتسهيل حركة السفن وإفتعال الأزمات.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، مع سفير بريطانيا لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، لمناقشة المستجدات في الساحة المحلية والجهود الدولية الهادفة لإحلال السلام في اليمن.

 

وقال مجلي"إن إدارة الهدنة بشكلها الحالي لا تخدم شعبنا اليمني الصابر على ظلم مليشيات ايران الحوثي، كما أنها لم تقدم للشعب ما كان يعرضه المجتمع الدولي للدولة من وعود للتنازل مقابل سلام دائم و شامل ينهى الأطماع الايرانية في اليمن، ويوقف تهديدها للملاحة الدولية و توتير المنطقة وتهديد مصادر الطاقة ومصالح العالم، كلما يهمنا هو منع غسيل الاموال التي تقوم بها المليشيات وتهريب الأسلحة التي تضر بنا وبمنابع النفط".

 

وأوضح أن جماعة الحوثي تتنصل من إستحقاقات الهدنة الأممية برفضها فتح المعابر في تعز وتعطيل حركة السفن وآلية تدفق المشتقات النفطية، وإفشال كل أعمال اللجنة العسكرية التي يشرف عليها فريق المبعوث الأممي هانس جراندبريج، وتصعيدها العسكري في جبهات تعز.

 

بدوره، أكد السفير البريطاني اهتمام بلاده بتمديد الهدنة وانهاء أزمة المشتقات النفطية والاستفادة من الجهود الدولية المبذولة لإنهاء الحرب والدخول في مرحلة سلام تخدم المنطقة وتقطع التدخلات الخارجية  في الشأن اليمني وفق وكالة سبأ الرسمية.


التعليقات