الحكومة تجدد تمسكها بمطالبها لعودة فريقها للجنة إعادة الانتشار في الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 10 سبتمبر, 2022 - 08:49 مساءً
الحكومة تجدد تمسكها بمطالبها لعودة فريقها للجنة إعادة الانتشار في الحديدة

جددت الحكومة اليمنية السبت، تمسكها بمطالبها السابقة لعودة فريقها إلى لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة التي تترأسها الأمم المتحدة، ضمن اتفاق السويد المتعثر منذ سنوات.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن  وزير الخارجية أحمد بن مبارك التقي برئيس بعثة الأمم المتحدة (أونمها) الجنرال مايكل بيري ونائبة رئيس البعثة فيفيان فان دي بيري لمناقشة سبل تعزيز أدائها.

 

وأضافت الوكالة أن اللقاء بحث إمكانية إعادة انخراط الفريق الحكومي في للجنة عندما يتم التوصل إلى حل مقبول للأسباب التي أدت لتعليق عمل الفريق، بما في ذلك مقتل ضابط الارتباط عن الفريق الحكومي العقيد محمد الصليحي بنيران الحوثيين دون احترام لعهد أو ميثاق.

 

وشدد وزير الخارجية على ضرورة إعادة انتشار القوات العسكرية خارج المدينة وتمكين قوات الأمن المحلية وفقا لقوائم العام 2014 من القيام بواجبها واخلاء الموانئ من المسلحين الحوثيين، ونزع الألغام وتوريد كافة العوائد من الميناء للبنك المركزي لدفع رواتب الموظفين في المناطق الحوثيين.

 

وبدوره، أكد "بيري" استعداده للتعاون مع الحكومة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لوجود البعثة في الحديدة، معبرا عن تفهمه لملاحظات الجانب الحكومي بشأن مهام البعثة الأممية في الحديدة الواجب القيام بها.


التعليقات