تعز.. نقابة المحامين تطالب بضبط مسلحين اعتدوا على محامٍ بعد إقتحام مكتبه وتهديده بالقتل
- خاص السبت, 10 سبتمبر, 2022 - 11:06 مساءً
تعز.. نقابة المحامين تطالب بضبط مسلحين اعتدوا على محامٍ بعد إقتحام مكتبه وتهديده بالقتل

[ المحامي نبيل شريان ]

طالبت نقابة المحامين رئيس النيابة العامة بمحافظة تعز بسرعة احالة الجناة الذين قاموا باقتحام مكتب المحامي نبيل شريان للتحقيق واحالتهم للمحاكمة والتصرف في القضية وفقاً للقانون.

 

وأكدت نقابة المحامين بتعز في بلاغ لها إلى رئيس النيابة العامة، أن تلك الأفعال تشكل جرائم جسيمة يعاقب عليها القانون، لافته إلى أن المحامي يتمتع بالحصانة التي يتمتع بها القاضي، أثناء ممارسته لمهنته باعتباره موظف عام وفقاً لمقتضى قانون تنظيم مهنة المحاماة رقم 31 لسنة 1990 وقانون العقوبات النافذ.

 

واشارت نقابة المحامين إلى أن مثل تلك الأفعال لها تداعيات خطيرة على المحامين، في القيام بمهامهم في مجال الدفاع المكفول دستورياً وقانوناً، مؤكدة أن المحامون شركاء في تحقيق العدالة.

 

وكانت عصابة مسلحة تابعة للعقيد عبدالحكيم الشجاع بقيادة فهد عبدالغني عثمان العاقل، اقدمت على اقتحام مكتب المحامي شريان عصر السبت في مدينة تعز، والاعتداء عليه وتهديده بالقتل.

 

وبحسب بيان نشره المحامي شريان على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه "انه في تمام الساعة الرابعة وعشرين دقيقة تقريباً من مساء السبت وأثناء تواجده في مكتبه في شارع جمال خلف شركة الكريمي اقدمت مجموعة مسلحة تابعة للعقيد عبدالحكيم الشجاع الذي يعمل قائداً لكتيبة في اللواء 22 ميكا بقيادة فهد عبدالغني عثمان العاقل باقتحام مكتبه وهم مدجيين بالاسلحة الالية والقنابل.

 

وأضاف شريان أن المسلحين اعتدوا عليه وحاولوا قتله واقتياده بالقوة لولاء تدخل الحاضرين في المكتب لكانوا ارتكبوا جريمتهم التي كانوا قاصدين تنفيذها.

 

واشار شريان  الى ان بعد محاولة الحاضرين منعهم انصرفوا وهم يطلقون التهديدات ويتوعدون بقتله بقولهم انهم سيأخذونه بالقوة إلى مكان لن يرى فيه الشمس.

 

وطالب شريان الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة ومن ارسلهم وحرضهم على ذلك واحالتهم للنيابة المختصة للتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة.


التعليقات