مباحثات يمنية نرويجية تركية حول فرص إحلال السلام في اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 11 سبتمبر, 2022 - 04:18 مساءً
مباحثات يمنية نرويجية تركية حول فرص إحلال السلام في اليمن

ناقش رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي الأحد، في لقائين منفصلين مع المبعوثة النرويجية لليمن كيرستي ترومسدال، وسفير المملكة توماس ليد بول، وسفير الجمهورية التركية مصطفى بولات، فرص احلال السلام الاستقرار في البلاد العربي المحترب منذ سنوات.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن  العليمي استقبل في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض مبعوث وسفير النرويج لليمن، مشيدا بتطور  العلاقات بين البلدين ودعم البلد الأوروبي لجهود السلام، ومسار الاصلاحات التي يقودها مجلسه.

 

وأضافت أن اللقاء تطرق للضغوط الدولية المطلوبة لدفع الحوثيين  للوفاء بالتزاماتها بموجب اعلان الهدنة، بينما تحدث السفيران النرويجيان عن جوانب الدعم التي تقدمها بلادهما خصوصا لتعزيز مشاركة المرأة، وبناء القدرات والتدخلات الانسانية المختلفة.

 

وفي السياق ذاته، أشاد الرئيس العليمي بالمواقف التركية الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن، وجهود انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، فضلا عن  تدخلاتها لتخفيف معاناة اليمنيين.

 

وبدوره، تطرق "بولات" إلى مجالات الدعم الحالية والمستقبلية في قطاعات التعليم والاشغال وبناء القدرات، إلى جوار المساعدات الإنسانية الضرورية لليمنيين.


التعليقات