تعز.. نقابة المحامين تدين الإنتهاكات التي تطال المحامين وتطالب بالتحقيق فيها
- خاص الإثنين, 12 سبتمبر, 2022 - 07:01 مساءً
تعز.. نقابة المحامين تدين الإنتهاكات التي تطال المحامين وتطالب بالتحقيق فيها

[ المحامي نبيل شريان ]

أدانت نقابة المحامين اليمنيين بمحافظة تعز، ما يتعرض له المحامين من اعتداءات اثناء ادائهم لمهامهم والتي كان اخرها الاعتداء على المحامي نبيل شريان من قبل مسلحين اقتحموا مكتبه وقاموا بتهديده بالقتل والاختطاف ومحاولة اقتياده تحت قوة السلاح.

 

وأكد بيان صادر عن نقابة المحامين بتعز، بأنه تم الاعتداء على المحامي "شريان" لم يكن الاول في الإعتداءات التي طالت المحامين، مشيراً إلى تلقي النقابة جملة من الشكاوي ابرزها الاعتداء على المحامي سعيد علي عبدالله الشميري الذي هو الآخر تعرض للاعتداء والتهديد بالسلاح من قبل مسلحين لأحد أطراف الخصومة في قضية موكل فيها في مديرية الشمايتين.

 

وأوضحت نقابة المحامين بأنه زادت في الآونة الأخيرة الاعتداءات ضد المحامين اثناء ممارستهم للمهنة وكأنها إعتداءات ممنهجة لا سيما أن بعضها مرتكبة من قبل أفراد ينتمون للأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية.

 

وقالت النقابة بأنها لن تتواني في الدفاع عن منتسبي فرعها في تعز بإستخدام كافة الوسائل المكفولة في الدستور والقوانين النافذة والاتفاقيات الدولية المعنية باستقلال مهنة المحاماة واعلان حماية المدافعين عن حقوق الانسان، ومن ذلك سلوك الطريق القضائي في ملاحقة الجناة لينالوا جزائهم الرادع.

 

ولفتت إلى انها سوف تسلك الطرق المدنية السلمية في تنفيذ الاحتجاجات والاعتصامات وغيرها من الوسائل المشروعة كلما اقتضت الحاجة لذلك.

 

وطالبت نقابة المحامين الجهات القضائية بالتحقيق في شكاوي الاعتداءات على المحامين المرفوعة اليها من فرع نقابة المحامين بتعز، والتصرف وفقاً للقانون، مقدرة كل الجهود التي تبذلها النيابة العامة والمؤسسة القضائية والاجهزة الامنية بهذا الخصوص فيما سبق من وقائع.

 

وأهابت بجميع منتسبيها سرعة الابلاغ عن اي انتهاكات او اعتداءات يتعرضون لها ليتسنى لمجلس النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتكبيها وملاحقتهم جنائياً أمام القضاء حتى ينالوا عقابهم بعيداً عن الاثارات الاعلامية التي لا تجدي نفعا ولا تقيم عدلا.

 

يذكر أن عصابة مسلحة تابعة للعقيد عبدالحكيم الشجاع بقيادة فهد عبدالغني عثمان العاقل، أقدمت السبت الماضي، على اقتحام مكتب المحامي شريان في مدينة تعز، والاعتداء عليه وتهديده بالقتل.


التعليقات