ألمانيا توافق على زيادة تمويلاتها المالية لليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 13 سبتمبر, 2022 - 11:58 مساءً
ألمانيا توافق على زيادة تمويلاتها المالية لليمن

ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الثلاثاء، مع المستشار الألماني اولاف شولتز المستجدات اليمنية، بما في ذلك الأزمة الإنسانية وجهود احلال السلام والاستقرار في البلاد المحترب منذ سنوات.


وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن اللقاء استعرض فرص استئناف عمل المؤسسات الإنمائية الألمانية، ودعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في مختلف المجالات.


وأكد المستشار الألماني حرص بلاده على دعم المجلس الرئاسي، وزيادة التمويلات موجهة للمجالات الاقتصادية والإنسانية، فضلا عن جهود منسقة مع المجتمع الدولي لاحياء العملية السياسية وانهاء معاناة اليمنيين.


وأعرب عن أمله بتمديد وتوسيع الهدنة القائمة، والبناء عليها للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف اطلاق النار والشروع في مفاوضات جادة تلبي مصالح وتطلعات جميع اليمنيين، مشيدا بإستجابة المجلس والحكومة لمساعي السلام.


كما بحث الجانبان الدور الألماني والدولي المطلوب لتثبيت وقف اطلاق النار، والزام الحوثيين للوفاء بتعهداتها، منها فتح طرق تعز والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.


وبدوره، جدد الرئيس العليمي التزام مجلس القيادة بنهج السلام الشامل والمستدام وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا، واقليميا ودوليا، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ازاء خروقات الحوثيين للهدنة الانسانية، ورفضها المستمر للتعاطي مع كافة الجهود السلمية.


التعليقات