وزير الدفاع يلتقى سفيري أمريكا وفرنسا ويؤكد أن الخروقات الحوثية بلغت أكثر من 8 آلاف خرقا منذ إبريل الماضي
- متابعة خاصة الاربعاء, 14 سبتمبر, 2022 - 09:34 صباحاً
وزير الدفاع يلتقى سفيري أمريكا وفرنسا ويؤكد أن الخروقات الحوثية بلغت أكثر من 8 آلاف خرقا منذ إبريل الماضي

إلتقى وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، بسفراء أمريكا وفرنسا والمحلق العسكري بالمملكة المتحدة، لبحث الأوضاع والمستجدات اليمنية وسبل تمديد الهدنة الأممية التي تنتهي مطلع أكتوبر المقبل.

 

وأشاد السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن خلال لقائه وزير الدفاع بجهود الحكومة للبدء في إعادة هيكلة قواتها الأمنية من خلال اللجنة العسكرية الأمنية، مؤكداً دعم الولايات المتحدة لوحدة مجلس القيادة الرئاسي بحسب بيان مقتضب للسفارة الأمريكية لدى اليمن في حسابها بموقع تويتر.

 

 

كما إلتقى وزير الدفاع، بالسفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، والملحق العسكري الفرنسي جنيد غودة، حيث جرى مناقشة الهدنة الاممية وخروقات جماعة الحوثي.

 

ولفت وزير الدفاع إلى أن اجمالي الخروقات الحوثية للهدنة الاممية وصلت الى اكثر من ثمانية الاف اختراق وانتهاك في تنصل واضح من الالتزام بالهدنة والسعي لعرقلة الجهود الدولية الرامية لبناء السلام وفقا لموقع الجيش.

 

بدوره، اكد السفير الفرنسي أن المجتمع الدولي يدين هذه الخروقات الحوثية ويدعو إلى التقيد ببنود الهدنة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

 

كما إلتقى وزير الدفاع الملحق العسكري بالسفارة البريطانية لدى اليمن بيتر لو جاسيك.

 

وخلال اللقاء، أكد "الداعري" أن جماعة الحوثي لاتفهم الا لغة القتل والتدمير والخراب، لافتا إلى أن مساعي السلام معها ما هي الا فرصة لالتقاط الأنفاس والتحضير لمعارك قادمة كعادتها في التعامل مع الهدن السابقة.

 

ودعا وزير الدفاع، المجتمع الدولي وفي المقدمة بريطانيا إلى الضغط على الحوثيين للالتزام ببنود الهدنة الاممية.


التعليقات