اختطفت نحو 80 من الأهالي.. الحوثيون يقتحمون قرى بالحديدة ويصادرون أراضي ومنازل السكان
- متابعة خاصة الخميس, 15 سبتمبر, 2022 - 09:41 صباحاً
اختطفت نحو 80 من الأهالي.. الحوثيون يقتحمون قرى بالحديدة ويصادرون أراضي ومنازل السكان

ارتفعت احصائية المختطفين من أهالي قرى جنوبي الحديدة إلى نحو 80 شخصا، عقب اقتحام جماعة الحوثي، قبل يومين، للقرى بمنطقة القصرة الساحلية بمديرية بيت الفقيه، غربي اليمن.

 

وقال سكان محليون، إن مسلحي الحوثي اقتحموا القرى بقوة عسكرية كبيرة، مكونة من 30 طقماً محملة بالمسلحين ومصحوبة بـ 8 جرافات قامت بجرف أراض تابعة للمواطنين.

 

وتمت عملية الاقتحام وسط إطلاق نار كثيف من أسلحة خفيفة ومتوسطة أطلقتها عناصر الميليشيات وأسفرت عن سقوط إصابات لم يتبين عددها حتى الآن، كما داهمت منازل مواطنين واختطفت العشرات منهم وأفزعت الأطفال والنساء، بحسب ما نقله موقع "المصدر أونلاين" الإخباري اليمني.

 

ووفقا للمصادر فإن عدد المختطفين بلغ نحو 80 شخصا من أبناء هذه القرى زج بهم الحوثيون في السجون، فيما لا تزال الأطقم منتشرة بقرى المنطقة، كحماية للجرافات التي جرفت مساحات من الأراضي والمراعي والسواقي التابعة للمواطنين.

 

وقالت المصادر إن عربات أخرى قامت بملاحقة مواطنين حاولوا منع المداهمة وجرف الأراضي، فيما نزحت أسر العديد من المواطنين الملاحقين من المنطقة إلى مناطق مجاورة للساحل شمال وشرق وجنوب بيت الفقيه.

 

ويسعى الحوثيون لمصادرة أرض واسعة تعتبر مصدر معيشة للمواطنين وتبلغ مساحتها أكثر من 10 كلم، ويستفيد منها أكثر من 5000 مواطن، وهي مساق ومراع للمواطنين مند مئات السنيين، تقول المصادر.

 

 


التعليقات