قيادي حوثي: نشارك في المفاوضات حتى لا يقال عنا متمردين وسنعود في مشاورات "الكويت 2" (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الجمعة, 13 مايو, 2016 - 09:08 مساءً
قيادي حوثي: نشارك في المفاوضات حتى لا يقال عنا متمردين وسنعود في مشاورات

[ عناصر من مليشا الحوثي في احد المواقع داخل اليمن ]

قال قيادي في جماعة الحوثي إنهم يشاركون في مشاورات الكويت حتى لا يلقون بالحجة عليهم بأنهم متمردين، وأبدى تأكيده بعودة الحرب مجدداً وسيعيدون وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات الكويت 2، في إشارة واضحة لفشل مشاورات الكويت الحالية وتكرارها على غرار نموذج جنيف المتعاقب.

حديث صادق أبوشوارب القيادي في جماعة الحوثي جاء في حوار أجرته صحيفة "الوقت" الإيرانية.

وقال: " ذهاب الوفد إلى الكويت فهو استباق للأمور لأنهم يريدون أن يلقوا علينا حجّة أو ذريعة اننا نرفض الحوار و نحن متمردين و كذا و كذا(..) مثلاً في موضوع الهدنة لم يستطيعوا حتى الانتظار لخمس دقائق لاختراقها، فلم تحدث هدنة بالأصل".
 
وأضاف: "نحن على أهبة الاستعداد و نحن لهم بالمرصاد و سنهزمهم مرة أخرى، و سنعيدهم إلى كويت اثنين ان شاء الله."
 
وتابع: " نحن و منذ البداية كنا نعلم أن هذه المفاوضات ستؤول إلى السقوط، و طاولة المفاوضات في الكويت ستسقط، كما مسقط واحد و مسقط اثنين و جنيف واحد و جنيف اثنين، لأن هؤلاء كاذبون في دعواهم وفعلهم كما وصفهم في تعبيره.

وتابع حديثه بالقول: هم يسعون لشراء وقت و مساحة زمنية من أجل الإعداد للمعركة، كما فعلوا في جينيف اثنين و اشتروا وقتاً للإعداد لمعركة الهجوم علينا و لكنهم فشلوا في ذلك، و نحن نؤكد أن حشودهم و جيوشهم ستفشل مرّة أخرى و سيركعون تحت اقدام الإرادة اليمنية مهما حاولوا."
 
وظهر القيادي الحوثي متناقضاً في الحديث عن دفع الجيش الأمريكي بعدد من أفراده إلى اليمن واعتبر "هذه الخطوة الأمريكية هي عبارة عن لعبة جديدة لإفشال المفاوضات اليمنية الجارية في الكويت".

معتبراً أن العدو الوحيد للجماعة هي المملكة العربية السعودية، وأن النظامين السعودي والإماراتي مجرد أدوات بيد الأمريكيين حسب زعمه.
 
وتوعد أبوشوارب بمحاكمة خصوم الجماعة والنظامين السعودي والإمارات "كمجرمي حرب، و هذا ما سيفعله الشعب اليمني و نضمن لهم أنها ستكون محاكمة عادلة".-حسب قوله.


التعليقات