محافظ شبوة يتجاهل إقامة أربعينية العميد لشقم وأسرته تقيمها في مأرب
- شبوة - خاص الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 04:53 مساءً
محافظ شبوة يتجاهل إقامة أربعينية العميد لشقم وأسرته تقيمها في مأرب

أحيت أسرة المقدم أحمد عبدربه حديج العولقي(لشقم) في مدينة مأرب أربعينية الشهيد ورفاقه الذين قضوا في معركة الدفاع عن الدولة ومؤسساتها في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بعد رفض المحافظ عوض ابن الوزير التأبين في المحافظة.

 

وقال سعيد عبدربه حديج شقيق أحمد -في بيان له- إنه تقدم قبل خمسة أيام إلى السلطة المحلية في شبوة بالسماح له بعمل أربعينية للشهيد في محافظته التي قاتل وصال وجال في الدفاع عنها، لكن السلطة المحلية رفضت، مشيرا إلى  أن جسمه الممزق وجراحه اثر مواجهات الحوثيين سوف يشفع له عندهم ويسمحون بعمل أربعينية.

 

وأضاف سعيد "ذهبت إلى مأرب لإقامة الفعالية بين أبناء مأرب وأبناء شبوة المتواجدين هناك، فوجدت صدوراً رحبه وجبال فوق جبال وكانوا لنا نعم الأهل ونعم الأصل واستضافونا وأقاموا الاحتفال أربعينية اخي الشهيد لشقم رحمة الله عليه".

 

وفي حفل التأبين قال العميد ناصر عيدروس الديولي العولقي إن الشهيد أحمد عبدربه العولقي أحد أبطال الحرية والكرامة وانه كان محاربا صنديدا وقدم التضحيات الكبيرة في مواجهة الكهنوت الإمامي على جبال ناطع وبيحان والكسارة حتى استشهد على ايادي الغدر والخيانة في مدينة عتق.

 

 

وأكد العميد الديولي أن دم الشهيد لشقم العولقي هو امتداد لدماء شهداء ثورة سبتمبر الخالدة وأكتوبر المجيدة ضد الكهنوت الإمامي والاستعمار الخارجي ، مؤكدا أن ابناء شبوة ماضون في درب الشهداء حتى تستعيد البلاد كرامتها..

 

وفي كلمة أسرة الشهيد قال الشيخ علي فريد الباراس العولقي إن البطل الشهيد المقدم احمد عبدربه العولقي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني كقائد لقوات التدخل السريع بمحور عتق، وكان مثالا للرجل الشجاع الذي يقاوم الظلم ويقف الى جانب مؤسسات الدولة.

 

وتحدث جمع من رفاق الشهيد عن بطولاته ومناقبه وانه كان مثالا للتضحية والفداء ولم يكن يوما الا في مقدمة الصفوف من بيحان الى جبهة القنذع وناطع والكسارة حتى استشهد ..

 

وفي الثامن من أغسطس الماضي قتل، قائد قوات التدخل السريع في محور عتق العميد "لشقم الباراسي العولقي" وعددا من أفراده بعد هجوم شنته قوات دفاع شبوة التابعة للإمارات بمدينة عتق عاصمة المحافظة.

 


التعليقات