العليمي يلتقي "غوتيريش" لبحث الجهود الأممية الهادفة لإحلال السلام وإيقاف الحرب في اليمن
- نيويورك السبت, 24 سبتمبر, 2022 - 06:40 مساءً
العليمي يلتقي

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العلمي، السبت، بالدور الذي تقوم به الأمم المتحدة ومساعيها الهادفة لوقف الحرب في البلاد.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، بالأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة تمديد الهدنة الأممية في اليمن والجهود الهادفة لإحلال السلام في اليمن.

 

وثمن العليمي، الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة وامينها العام، ومساعيها لـ "وقف الحرب والحد من وطأة الازمة الانسانية الأسوأ التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني".

 

وأطلع الرئيس العليمي، امين عام الامم المتحدة امام تطورات الاوضاع في اليمن، والاصلاحات الاقتصادية والخدمية، والحقوقية التي يقودها المجلس والحكومة في مختلف المجالات وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

بدوره، اكد الامين العام للأمم المتحدة، التزام المنظمة الدولية بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وحشد الموارد اللازمة للتخفيف من المعاناة الانسانية، وتسخير كافة الجهود لتثبيت الهدنة وتجديدها، واستئناف العملية السياسية وتمكين اليمنيين من بناء دولتهم القائمة على الشراكة، واحترام حقوق الانسان.


التعليقات