المخلافي يخاطب وزيرالخارجية الكويتي: الإنقلابيون يريدون السلطة
- الكويت السبت, 14 مايو, 2016 - 11:13 مساءً
المخلافي يخاطب وزيرالخارجية الكويتي: الإنقلابيون يريدون السلطة

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي للمشاورات مساء اليوم بمقر إقامته مع معالي النائب الاول لرئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشقيق الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
 
وفي اللقاء عبر وزير الخارجية عن تقديره للجهود المكثفة التي يبذلها الاشقاء في دولة الكويت من أجل إنجاح المشاورات والتوصل إلى حلول وفقا للمرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن وبالاخص قرار 2216.
 
كما اطلع المخلافي الشيخ الصباح على نتائج لقاءات اليوم وعدم حصول اي تقدم يذكر واشار الى ان استراتيجية الانقلابيين هي عدم تسليم السلاح ولا التقدم في المشاورات.

 وقال "ماحصل في اليمن ليس مجرد انقلاب على السلطة الشرعية لكنه انقلاب على الدولة والمؤسسات، هم يريدون تقاسم السلطة ونحن نريد استعادة الدولة والمؤسسات وبعدها يمكن الحديث عن تقاسم في السلطة"
 
من جانبه أثنى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي على التعاطي الايجابي من قبل الجانب الحكومي في المشاورات من اجل السلام في اليمن.
 
وأكد أن الشرعية الدستورية والمرجعيات المتفق عليها امور محسومة ولايمكن مناقشتها او الخروج عنها. وقال ان الكويت ستقدم كل ما من شانه انجاح المشاورات وتمنى ان تتوصل هذه المشاورات الى مايحقق السلام في اليمن.
 
 
 
 


التعليقات