الحوثيون يرفضون بيان "مجموعة الرباعية" ويعتبروه محاولة لفرض وصاية على اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 25 سبتمبر, 2022 - 02:00 مساءً
الحوثيون يرفضون بيان

أعلنت جماعة الحوثي رفضهابيان "مجموعة الرباعية" في اجتماعها الأخير، على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقالت الجماعة في بيان صادر عن وزارة خارجية حكومتها غبر المعترف بها إن البيان محاولة لفرض الوصاية على الجمهورية اليمنية وشعبها.

 

وأضافت "إذا كانت ما تسمى الرباعية جادة في الحديث عن السلام، فعليها إثبات ذلك للمجتمع الدولي، من خلال إعلان إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل، وليس إشادة ببعض الخطوات الإنسانية غير الكافية لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدتها دول العدوان".

 

وأكّد البيان أن "صنعاء لن تبقى مكتوفة اليدين من أجل تمييع الهدنة بقصد إدخال البلاد في حالة اللاحرب واللاسلم".

 

وأفاد بيان مشترك لحكومات السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا، أمس السبت، بأن "اجتماعاً للأطراف الأربعة دان التعزيزات العسكرية الواسعة النطاق" لقوات صنعاء و"الهجمات التي هددت بعرقلة الهدنة".

 

وأعربت الدول الـ4 عن دعمها الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، من أجل تمديد الهدنة وتوسيعها، بالإضافة إلى التنفيذ الكامل لجميع شروطها.

 

وأعلنت الأمم المتحدة، في شهر آب/أغسطس الماضي، نقلاً عن مبعوثها إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أنّ "الأطراف المتحاربة وافقت على تمديد الهدنة شهرين إضافيَّين، وفقاً للشروط نفسها".

 

 


التعليقات