مأرب.. إيقاد شعلة ثورة سبتمبر وعروضا كشفية بمشاركة جميع المحافظات "صور"
- مأرب الأحد, 25 سبتمبر, 2022 - 11:32 مساءً
مأرب.. إيقاد شعلة ثورة سبتمبر وعروضا كشفية بمشاركة جميع المحافظات

نظم أبناء محافظة مأرب، الليلة، حفلا لإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة، بمدينة مأرب عاصمة المحافظة، وبحضور قيادات عسكرية وسياسية يتزعمهم اللواء سلطان العرادة محافظ المحافظة وعضو المجلس الرئاسي.

 

وقام رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز ومعه وزير الشباب والرياضة نائف البكري، بإعتلاء منصة الشعلة، وقاما بإيقاد الشعلة الأم  للعيد الـ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

 

وجرى خلال الفعالية تقديم عروض كشفية شبابية تقدمها اكثر من 1000 شاباً من شباب الجمهورية يمثلون كافة المحافظات اليمنية، ابتهاجاً بثورة سبتمبر.

 

 

وبدأت اللوحات الأولى بأهداف ثورة سبتمبر المجيدة ثم مشاعل العيد الستين لثورة 26 سبتمبر ، وواصلت الأفواج الشبابية من المحافظات اليمنية الاستعراض الوطني يحمل كل فوج لوحة تعبر عن هوية محافظته اليمنية، وعكست خيرات ومكتسبات هذه الثورة العظيمة إلى كافة أرجاء الوطن ومحافظاته شملت مختلف المجالات إلى جانب ما تمثله هذه المحافظة من تنوع يشمل مختلف محافظات اليمن .

 

كما قدم فوج شبابي مختلط من مختلف المحافظات لوحة رائعة بالأزياء الشعبية تجسد التنوع الفلكلوري والثقافي والاقتصادي والاجتماعي، وخصوصية كل محافظة، وتمازج هذا التنوع ببعضه في لوحة وطنية رائعة متكاملة ومتجانسه وقوية بقوة تلاحم النسيج المجتمعي اليمني المتنوع كرافعة قوية لانطلاقة الوطن نحو الرخاء والتقدم والحرية والكرامة.


التعليقات