التحالف العربي يجلب كلابا بوليسية من كندا الى حضرموت لكشف السيارات المفخخة
- صحف الأحد, 15 مايو, 2016 - 08:20 صباحاً
التحالف العربي يجلب كلابا بوليسية من كندا الى حضرموت لكشف السيارات المفخخة

[ من عملية تفجير سابقة في حضرموت (ارشيف) ]

 كشفت مصادر صحفية عن جلب قوات التحالف العربي كلابا بوليسية من دولة كندا، الى محافظ حضرموت (شرق اليمن)، لإستخدامها في كشف السيارات المفخخة، وتتبع الجماعات الارهابية، بالتزامن مع عمليات عسكرية واسعة ينفذها التحالف في مناطق حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة منذ اكثر من اسبوعين.
 
وقالت صحيفة الشرق الاوسط ان قوات التحالف العربي في مدينة المكلا نجحت في تسجيل أول عملية اكتشاف لسيارة مفخخة بواسطة استخدام الكلاب البوليسية.
 
و وفقا للصحيفة فقد تمكنت القوات الأمنية والعسكرية المقبلة من عدن والخليج، والمتخصصة بمكافحة الإرهاب، في تفكيك 4 سيارات مفخخة، وضبط معامل لتصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات، والقبض على خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتقامية، خلال الـ 48 ساعة الفائتة.
 
وذكرت الصحيفة ان الكلاب البوليسية المتخصصة في كشف المتفجرات جلبت من كندا بعد نجاح الحملة العسكرية ضد تنظيم القاعدة والمجموعات الإرهابية المسلحة، و دخلت الخدمة الأمنية أول من أمس في مدينة المكلا، حاضرة محافظة حضرموت وكبرى مدن الجنوب.
 
وقال العميد سليمان بن غانم مدير امن المكلا لذات الصحيفة أن إدخال الكلاب البوليسية في الخدمة الأمنية بدأ يعطي نتائج إيجابية، بسبب تخصصها في كشف المتفجرات والسيارات المفخخة.
 
وأوضح أن دوريات أمنية لقوة من مكافحة الإرهاب تمكنت من ضبط خلايا نائمة، ومعامل لصناعة المتفجرات والسيارات المفخخة، عقب حملات دهم واعتقالات لعدد من أوكار الجماعات الإرهابية في مدن ساحل حضرموت.
 
وتواصل في حضرموت قوات عسكرية وأمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب تنفيذ حملات دهم واعتقالات لأوكار الجماعات الإرهابية بمدينتي المكلا والشحر، ومدن ساحل حضرموت، وسط إجراءات أمنية مشددة، ودوريات لتعقب الجيوب والخلايا النائمة، واستحداث نقاط أمنية جديدة لتشديد الخناق على العناصر الفارة والمتخفية من جماعة «أنصار الشريعة»، جناح تنظيم القاعدة في اليمن بمدن ومناطق أرياف المكلا والشحر وفقاً للصحيفة.
 


التعليقات