فرنسا: أطلقنا مشروعا في المكلا سيدعم المجلس الرئاسي لاستعادة دولة المواطنة والتعايش
- متابعة خاصة الثلاثاء, 27 سبتمبر, 2022 - 07:29 مساءً
فرنسا: أطلقنا مشروعا في المكلا سيدعم المجلس الرئاسي لاستعادة دولة المواطنة والتعايش

[ السفير الفرنسي جان ماري صفا خلال زيارته لميناء المكلا ]

وصف السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، زيارته لمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بالناجحة.

 

وقال صفا - في تغريدة نشرها على حساب السفارة في تويتر- "زيارة ناجحة لوفد رسمي فرنسي إلى المكلا مع إطلاق مشروع في قطاع صيد الأسماك الذي يمثل عودة فرنسا للمساعدات التنموية في اليمن". 

 

وبحسب السفير الفرنسي فإن هذا الجهد يساهم في دعم مشروع الرئيس رشاد العليمي لاستعادة دولة المواطنة والتعايش السلمي التي تعمل لخدمة جميع اليمنيين.

 

وفي سياق منفصل بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب السفير الفرنسي لدى اليمن مليسيا رحموني، إمكانية الدعم الفرنسي للأولويات التنموية والإغاثية، وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ومنها الأمن الغذائي والتعافي الاقتصادي.

 

 

وجرى خلال اللقاء الذي ضم نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ومدير الوكالة الفرنسية للتعاون التقني الدولي - باريس لورانت ماريوت، التطرق إلى التدخلات الفرنسية الداعمة للتنمية من خلال تبني تنفيذ عدد من المشاريع، وآخرها تدشين مشروع دعم صمود قطاع صيد الأسماك في اليمن بمحافظة حضرموت، بتكلفة تبلغ نحو مليون يورو، وتنفذه الوكالة الفرنسية بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي، بتمويل من وزارة الشؤون الأوروبية والخارجية الفرنسية "مركز دعم الأزمات".

 

كما تناول اللقاء، أهمية التركيز على قطاع التعليم الفني والتدريب المهني للمساعدة في تأهيل الشباب ورفد سوق العمل المحلي والإقليمي بكوادر شبابية مؤهلة في شتى التخصصات، إضافة إلى الاهتمام بقطاعي التعليم العالي والتربية التعليم.


التعليقات