الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب منظمة "مواطنة" بصرف مستحقات الصحفي "الصراري"
- صنعاء الثلاثاء, 27 سبتمبر, 2022 - 08:49 مساءً
الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب منظمة

[ الصحفي لطف الصراري ]

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين، الثلاثاء، منظمة "مواطنة" بصرف مستحقات الصحفي اليمني "لطف الصراري: مشددة على احترام الحقوق الاجتماعية والمهنية للصحفيين.

 

وكان الصحفي الصراري، قد تعرض للفصل من عمله في رئاسة تحرير منصة "خيوط" الإعلامية التي تديريها منظمة "مواطنة" في صنعاء، دون صرف مستحقاته المالية.

 

وأعلن الاتحاد الدولي للصحفيين في بيان له، تضامنه مع الصراري داعيا كافة المنظمات الدولية والمانحين لاحترام حقوق الصحفيين المنصوص عليها في قوانين العمل الوطنية.

 

وأوضح البيان بأن الاتحاد الدولي للصحفيين يقدر الجهود التي تبذلها المنظمات الدولية لدعم الصحافة المستقلة ودعم المانحين الذي يعتبر شريان حياة الاعلام المستقل وصحافة الجودة في سياق صعب ومعقد للغاية كالذي يمر به اليمن، ولكنه يطالب بأن يكون هذا الدعم مصحوبا بحماية الحقوق الاجتماعية والمهنية للصحفيين.

 

وأضاف بأنه "يقع على المنظمات الدولية والمانحين مسؤولية أن يحترم شركائهم الوطنيين حقوق الصحفيين والعاملين الإعلاميين".

 

وقال انطوني بيلانجي، امين عام الإتحاد الدولي للصحفيين "نؤكد تضامننا مع زميلنا لطف ونطالب ادارة المؤسسة التي عمل لديها بدفع كامل مستحقاته، لا يمكن توظيف قضية الصحافة المستقلة لتبرير استغلال الصحفيين".

 

وفي وقت سابق، أكدت نقابة الصحفيين اليمنيين على التزامها بالدفاع عن حقوق الصحفيين رافضة التعامل مع الصحفيين بعقود عمل جائرة لا تراعي أخلاقيات العمل ومتطلبات الإبداع.


التعليقات