المبعوث الأمريكي: تسليم المرتبات مرتبط بموافقة الحوثيين على توسيع الهدنة
- متابعة خاصة الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 09:07 صباحاً
المبعوث الأمريكي: تسليم المرتبات مرتبط بموافقة الحوثيين على توسيع الهدنة

قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، إن الحوثيين لم يوافقوا بعد على مقترحات المبعوث الأممي بشأن توسيع الهدنة الإنسانية في اليمن. التي من المقرر أن تنتهي الأحد المقبل.

 

ونقلت وزارة الخارجية الأمريكية، في سلسلة تغريدات على حسابها في “تويتر” اليوم الثلاثاء، عن ليندركينغ، قوله: “في حال تعاون الحوثيون، سنستطيع توسيع الفوائد. حتى يتمكن موظفو الخدمة المدنية والمعلمون والممرضات من الحصول على رواتبهم”.

 

وجدد المبعوث الأمريكي التزام بلاده بدعم كل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى هدنة موسعة.

 

 وأوضح، أن بلاده ستظل ملتزمة بدعم الجهود المبذولة لتوسيع الهدنة الأممية في اليمن.

 

وبحسب ليندركينغ، فأنه شدد خلال الاجتماعات التي عقدها في نيويورك مع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة، على هامش الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، شدد على ضرورة “ضمان إبقاء ملف اليمن في طليعة القضايا العالمية التي تم مناقشتها بين قادة العالم. ومن بينهم شركائنا الدوليين في الأسبوع رفيع المستوى”. على حد تعبيره.

 

ولوحت مليشيا الحوثي باستهداف شركات النفط والتعدين الأجنبية العاملة في المناطق المحررة في حال عدم التوصل لاتفاق بشأن ملف المرتبات.

 

وأمس الثلاثاء، جددت جماعة الحوثي، التمسك بشروطها لتمديد الهدنة الأممية في اليمن والتي تنتهي الأحد القادم.

 

وقال  الناطق بإسم جماعة الحوثي  خلال لقائه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، "أكدنا على موقفنا الثابت بفتح مطار صنعاء ، وموانئ الحديدة دون عوائق، وصرف مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين".

 

وأضاف أنه "لا جدية ولا مصداقية لأي حديث عن السلام في اليمن ما لم يتم البدء بتنفيذ هذه الملفات الانسانية الملحة التي تمثل مطلبا لكل اليمنيين".

 

 


التعليقات