لحج.. توجيهات بإيقاف جبايات تفرضها نقاط عسكرية وأمنية بطرق مديرية طور الباحة
- لحج ـ خاص الأحد, 02 أكتوبر, 2022 - 06:36 مساءً
لحج.. توجيهات بإيقاف جبايات تفرضها نقاط عسكرية وأمنية بطرق مديرية طور الباحة

أصدر مدير عام مديرية طور الباحة بمحافظة لحج العميد الركن بسام الحرق، توجيهات بإيقاف أي جبايات مالية في النقاط الامنية والعسكرية على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز.

 

وقال الحرق في مذكرة حصل "الموقع بوست" على نسخة منها، موجهة إلى كل القيادات الامنية والعسكرية بوقف أي "جبايات مالية في النقاط الامنية والعسكرية" التي تنتشر على طول الطريق وتفرض اتاوات غير رسمية تذهب عوائدها إلى جيوب قيادات تلك الألوية والتشكيلات العسكرية المختلفة، والأغرب من ذلك أن سندات الإستلام "الكواشن" تحمل اسم السلطة المحلية بمديرية طور الباحة  ولا تورد منها ريال واحد إلى حساب المديرية.

 

وأضافت مذكرة مدير عام مديرية طور الباحة أن ايقاف استلام الاموال تركز بدرجة اساسية على شاحنات نقل المواد الغذائية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي التجاري أو الحكومي على حدٍ سواء.

 

وأشارت المذكرة أن هذه الأوامر جاءت تنفيذاً لتوجيهات صادرة من قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج.

 

وخلال الاعوام الماضية نفذ سائقو الشاحنات ونقابات النقل العامة اضرابات وتوقف عن شحن البضائع التجارية من وإلى محافظتي تعز ولحج، مطالبين السلطات المسؤولة في محافظتي لحج وتعز برفع النقاط الامنية والعسكرية الغير رسمية والتي تفرض مبالغ مالية خيالية عليهم، خصوصاً وأن بين النقطة والاخرى مسافة لا تتجاوز الـ 2 الكيلو متر، علاوةً لنصب محطات الاوزان الثقيلة للشاحنات على الطرق الرئيسية بمحافظة لحج والمحافظات الأخرى التي تقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية.


التعليقات