في اليوم العالمي للمعلم: نقابة المعلمين اليمنيين تحيي تضحيات أعضائها وتناشد بتلبية مطالبهم
- متابعات الاربعاء, 05 أكتوبر, 2022 - 06:21 مساءً
في اليوم العالمي للمعلم: نقابة المعلمين اليمنيين تحيي تضحيات أعضائها وتناشد بتلبية مطالبهم

 

حيت نقابة المعلمين اليمنيين التضحيات الجسيمة التي يقدمها منتسبيها في شتى المجالات، وما يتعرضون له من إهانات واعتقالات واحكام قضائية بالاعدام، وسلب حقوقهم، و عدم صرف رواتبهم في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

 

وأكدت النقابة في بيان صادر عنها في اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق 5 اكتوبر" ان التضحيات التي يقدمونها من اجل محاربة الجهل وتعليم ابناءنا وبناتنا، ودفاعا عن الهوية الوطنية والدينية"، داعيةً منتسبيها الى المزيد من الصبر والتضحية من اجل الوطن".

 

وناشدت نقابة المعلمين في بيانها" مجلس القيادة الرئاسي ورئيسه د. رشاد العليمي"بسرعة توجيه الحكومة بتنفيذ جميع مطالبهم القانونية والعادلة الواردة في بياناتهم السابقة والمتضمنة 10مطالب ضرورية وملحة"، مؤكدةً على عدم التنازل عنها"، مهددةً بالتوجه الى القضاء واطلاع الراي العام عن كل تلك المطالب وجعلها رأي عام محلي ودولي في حال استمرار الحكومة صم آذانها عن المطالب".

 

كما ناشدت القيادة السياسية والمجتمع الدولي بإلزام مليشيا الحوثي والضغط عليها بعدم تسييس التعليم وتحويله الى تعليم طائفي مقيت، والتوقف عن ارتكاب الانتهاكات في تحريف المناهج التعليمية بدس المبادئ الطائفية التي تغرس الاحقاد وتفتت النسيج الاجتماعي، وتخالف القوانيين الدولية والمبادئ العامة للأمم المتحدة والاهداف العامة للتعليم في اليمن".

 

وناشدت جميع المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها الامم المتحدة ومنظمة اليونيسف بالقيام بواجبها، وعدم محاباة المليشيا بغض الطرف عما ترتكبه  من انتهاكات في التعليم"، فيما ناشدت المجتمع الدولي بحماية حقوق المعلمات والمعلمين اليمنيين كواجب يفرضه القانون الدولي ومبادئ الامم المتحدة".


التعليقات