الحوثيون ينتقدون بيان مجلس الأمن الذي يصف مطالبهم لتمديد الهدنة بـ "المتطرفة"
- صنعاء الخميس, 06 أكتوبر, 2022 - 05:45 مساءً
الحوثيون ينتقدون بيان مجلس الأمن الذي يصف مطالبهم لتمديد الهدنة بـ

[ هشام شرف ]

انتقدت جماعة الحوثي الخميس، بيان مجلس الأمن الدولي الذي وصف مطالبها لتمديد الهدنة الإنسانية بـ "المتطرفة" التي إنتهت الأحد الماضي دون تمديدها نتيجة رفض الجماعة مقترح أممي لتوسيع الهدنة التي دخلت قبل سته أشهر حيز التنفيذ.

 
ونقلت وكالة "سبأ" التابع للحوثيين عن وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها هشام شرف قوله إن "بيان مجلس الأمن أمس، يقلب الحقائق"، بينما يظهر الحوثيين متشددين في "وضع مطالب مبالغ فيها كشروط لتمديد الهدنة".


واتهم مجلس الأمن بالانحياز الواضح مع الطرف الآخر وتجاهل للوضع الإنساني المتدهور، معتبرا في نفس الوقت المطالب التي تقدمت بها جماعته كشرط لتمديد الهدنة "لا تحتمل أي لبس باعتبارها مطالب إنسانية وحقوق بحتة، تخفف من تداعيات الكارثة الإنسانية".


وطالب المسؤول الحوثي مجلس الأمن بإنهاء حرب وحصار التحالف بقيادة السعودية على الموانئ البحرية والبرية والجوية منذ ثماني سنوات، مشددا على ضرورة  تضافر الجهود لتحقيق سلام عادل ومستدام يخدم اليمنيين.


وأمس الأربعاء، شدد مجلس الأمن على أن مطالب الحوثيين المتطرفة في الأيام الأخيرة من المفاوضات أعاقت جهود الأمم المتحدة للتوسط في تمديد الهدنة، معربا عن  عن خيبة أمله الشديدة إزاء عدم تمديد الهدنة الإنسانية، معتبرا إعاقة الحوثيين لتمديد الهدنة يهدد بعواقب سلبية.


التعليقات