وفد برلماني يلتقي المجموعتين البرلمانيتين الإسلامية والعربية ويُعبر عن رفض تدخلات إيران في اليمن
- كيغالي الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2022 - 02:39 صباحاً
وفد برلماني يلتقي المجموعتين البرلمانيتين الإسلامية والعربية ويُعبر عن رفض تدخلات إيران في اليمن

عبر وفد من مجلس النواب، عن رفض اليمن تدخلات إيران في سيادة الدول ودعم حركات التمرد المسلحة والتي من بينها جماعة الحوثي والتي دمرت البلاد الغارقة في الحرب منذ ثماني سنوات.

 

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من البرلمان اليمني، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب محسن باصرة، في اجتماعين منفصلين مع المجموعة البرلمانية الإسلامية، والمجموعة البرلمانية العربية، على هامش اجتماع اتحاد البرلمانيين الدوليين في دورته الـ 145 في العاصمة الرواندية كيغالي.

 

واستعرض الوفد البرلماني ممارسات وانتهاكات الحوثيين التي تشمل اختطاف النساء والزج بهن في السجون وتعرضهن للعنف، وقضايا تجنيد للأطفال دون سن الـ 13 سنة والزج بهم في المعارك، وإستهداف النازحين في مأرب وتعز بالصواريخ، وإستغلال جماعة الحوثي للمساعدات الإنسانية، وخطورة آثار الناقلة النفطية صافر على تلوث البحر الأحمر. 

 

وشارك الوفد الذي ضم محسن باصرة وصالح العامري، ومحمد الشرفي، وعباس النهاري، وحميد الأحمر، بالاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الإسلامية، حيث جرى خلاله مناقشة عدد من القضايا التي تهم المجموعة في اتحاد البرلمان الدولي ومنها البند الطارئ الذي تقدمت به باكستان، لإنشاء صندوق دولي لدعم أضرار السيول والفيضانات.


التعليقات