وفد مرجعية قبائل حضرموت يلتقي مدير مكتب المبعوث الأممي ويؤكد أحقية أبناء المحافظة في تقرير المصير
- متابعة خاصة الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 04:12 مساءً
وفد مرجعية قبائل حضرموت يلتقي مدير مكتب المبعوث الأممي ويؤكد أحقية أبناء المحافظة في تقرير المصير

[ وفد مرجعية قبائل حضرموت يلتقي مدير مكتب المبعوث الأممي ]

أكد وفد مرجعية قبائل حضرموت اليوم الخميس، على أحقية أبناء حضرموت في إدارة السلطة والثروة وتقرير المصير.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن وفد المرجعية خلال لقائه بيتر رايس مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ في العاصمة المؤقتة عدن، نشره المركز الإعلامي للمرجعية.

 

وحسب البيان فإن وفد من مرجعية قبائل حضرموت قام  بزيارة لمكتب المبعوث الدولي لدى اليمن السيد هانز ، حيث رحب مدير مكتب المبعوث الدولي بعدن السيد بيتر رايس في مستهل الزيارة بوفد المرجعية الزائر والذي ضم عضو الهيئة العليا للمرجعية الشيخ عبدالله سالم بن علي جابر، والأمين العام للمرجعية الشيخ جمعان سعيد بن سعد، واللذان نقلا له تحيات رئيس المرجعية الشيخ عبدالله صالح الكثيري.

 

ووفقا للبيان فقد قدم الوفد صورة واضحة عن واقع الأحداث التي تمر بها حضرموت في الآونة الأخيرة ، والمطلب الحضرمي الشعبوي الخالص والذي بدأ من مظاهرات يوم 7 أكتوبر الجاري.

 

وطالب الوفد بتمكين أبناء حضرموت أمنيا وعسكريا وأن تكون لهم السيادة على أرضهم بما يسهم في تحقيق أمنها واستقرارها وسلمها المجتمعي المعهود منذ الأزل..

 

وأكد وفد المرجعية لبيتر رايس أن هناك إجماع بين الحضارم على أحقيتهم في إدارة الثروة والسلطة وتقرير مصيرهم ضمن التسوية السياسية الجارية والتي ترعاها القوى المحلية والإقليمية والدولية ، وكذا أهمية تفعيل الحوارات الثنائية بين المكونات الحضرمية لتقريب وجهات النظر.

 

بدوره أعرب مدير مكتب المبعوث الدولي بعدن عن تفهمه لمطالب الحضارم، وقال "إنها مطالب تستند إلى مرجع تاريخي "، كما أكد على أهمية استمرار وعقد الحوارات بما يسهم في الخروج برؤية واحدة مشتركة والعمل على حلحلة القضايا ذات المصير المشترك..

 

الجدير بالذكر أنه تم خلال اللقاء تسليم مدير مكتب المبعوث رؤية المرجعية السياسية بخصوص وضع حضرموت في أي تسوية سياسية قادمة..

 


التعليقات