نقابة الصحفيين تدين التحريض ضد رئيس فرعها بعدن وتطالب بتوفير بيئة آمنة
- عدن الأحد, 16 أكتوبر, 2022 - 03:55 صباحاً
نقابة الصحفيين تدين التحريض ضد رئيس فرعها بعدن وتطالب بتوفير بيئة آمنة

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين التحريض تجاه رئيس فرع نقابة  الصحفيين بعدن محمود ثابت المتزامن مع اقتحام مقر النقابة نهاية الشهر الماضي من قبل مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وقال بيان صادر عن النقابة، بأنها تتابع بقلق بالغ التحريض الخطير تجاه رئيس فرع نقابة  الصحفيين  بعدن محمود ثابت المتزامن مع اقتحام مقر النقابة نهاية الشهر الماضي من قبل عناصر يتبعون الحزام الأمني التابع لمليشيا الإنتقالي.

 

وحذرت النقابة من مغبة التحريض على الهيئات والقيادات النقابية، ومساعي البعض لاقحام العمل النقابي والصحفيين في الصراعات الراهنة، مؤكدة حرصها على  العمل المهني الذي يخدم الصحفيين بعيدا عن أية انتماءات او صراعات.

 

وثمن البيان، الدور النقابي البارز للهيئة الادارية في عدن والزميل محمود ثابت الذين يعملون من أجل الصحفيين وقضايا المهنة بإخلاص ومثابرة في ظروف غاية في التعقيد والخطورة.

 

وطالبت النقابة، السلطة المحلية والسلطات الأمنية بعدن، بتوفير الحماية لمقر النقابة وقيادتها في عدن.

 

وأكدت أن النقابة "كيان مهني مهتم بقضايا الصحفيين وحرية الرأي والتعبير، وبعيده عن الاستقطابات السياسية والجهوية".

 

ودعت النقابة، كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، للتضامن مع العمل النقابي والصحفي في اليمن ومخاطبة السلطات الرسمية لتعزيز مسئوليتها في حماية الصحفيين والنقابيين والعمل النقابي والصحفي في كل اليمن.


التعليقات