أنقرة.. السفارة اليمنية تحتفي بالذكرى الـ 59 لثورة 14 أكتوبر
- أنقرة الأحد, 16 أكتوبر, 2022 - 09:28 مساءً
أنقرة.. السفارة اليمنية تحتفي بالذكرى الـ 59 لثورة 14 أكتوبر

نظمت سفارة الجمهورية اليمنية لدى أنقرة، الأحد، احتفالا فنيا بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

 

وقال السفير محمد صالح طريق، إن عظمة وقوة الثورة اليمنية في 26 سبتمبر و 14 أكتوبر تجلت في واحدية النضال والمصير ليتواصل النضال حتى تحقيق الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 ورحيل المستعمر من الأرض اليمنية لترفرف راية الحرية والاستقلال الوطني.

 

وأوضح السفير أنه برغم ما يعيشه وطننا من ظروف عصيبة نتيجة الحرب وتداعياتها بسبب الانقلاب الحوثي، إلا أننا سنبقى على الدوام أوفياء للوطن وأبنائه المناضلين الذين سقوا بتضحياتهم شجرة الحرية وأسسوا للنظام الجمهوري في صنعاء وعدن، وسطروا في سجل التاريخ اليمني واحدية النضال والهدف ضد الاستعمار والاستبداد.

 

وأشار السفير طريق إلى أن الوفاء للشهداء يتطلب من الجميع أن يكونوا "صفاً واحداً كالبنيان المرصوص في وجه كل المؤامرات التي تستهدف الوطن والجمهورية والوحدة".

 

وتطرق السفير للكارثة التي تسبب بها الانقلابيون أصحاب المشروع السلالي البغيض على الوطن وعلى الشعب، وما يمثله مشروعهم البغيض من خطر مقيم يستهدف مشروع الجمهورية والهوية والتاريخ، من خلال التبعية لطهران وفرض التقسيم الطبقي الطائفي الذي رفضه الآباء الثوار وأسقطوه تحت أقدامهم.

 

ودعا "طريق" لتحمل المسؤولية والاصطفاف في "جبهة واحدة" ضد أي مشروع تفكيكي يستهدف الوحدة الوطنية والهوية اليمنية والثوابت التي ناضل لأجلها رجال اليمن شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.

 

وحث السفير، اليمنيين على تجاوز كافة الخلافات والتباينات، والانصهار جميعاً في مشروع وطني جامع ترتص فيه الصفوف وتتوحد الجهود لتشكل يداً واحدة تعيد للوطن مجده وتنتصر لتاريخه المجيد.


التعليقات