الرئيس هادي : معاناة الشعب تضاعفت ولم يعد يحتمل تداعيات انقلاب الحوثيين
- الرياض الثلاثاء, 17 مايو, 2016 - 05:34 مساءً
الرئيس هادي : معاناة الشعب تضاعفت ولم يعد يحتمل تداعيات انقلاب الحوثيين

قال الرئيس هادي " إن معاناة الشعب اليمني تضاعفت والشعب لايحتمل تبعات وتداعيات الاعمال الانقلابية التي دمرت الممتلكات وحصدت الأرواح وحاصرت الأبرياء وصولا إلى انهيار الاقتصاد واستنزاف موارد الدولة من قبل الحوثيين لمصلحة مجهودهم الحربي على حساب لقمة عيش المواطن البسيط".
 
جاء ذلك خلال اليوم لقائه المبعوث البريطاني الى اليمن ألن دنكن حيث تسلم الرئيس رسالة تهنئة من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو .
 
و تناول لقاء الرئيس بالمبعوث البريطاني جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين على مختلف المستويات والصعد ومنها ما يتصل بطبيعة الأوضاع الراهنة وسير مشاورات السلام في الكويت.
 
وأشاد الرئيس هادي بدوربريطانيا وجهودها الداعمة لليمن على صعيد العلاقات الثنائية ومواقفها في المحافل الدولية مع المجتمع الدولي لدعم اليمن وشرعيته الدستورية.
 
وأضاف هادي "ان خيارات السلام واضحة ومرجعياته محدده من خلال القرارات الاممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وإذا ما وجدت النية الصادقة لدى الانقلابيين للجنوح للسلام فالامر لا يحتاج مزيداً من المماطلة والتسويف والتعقيد".
 
من جانبه عبر المبعوث البريطاني لدى اليمن عن سروره بلقائه مجدداً برئيس الجمهورية للاطلاع والوقوف على مستجدات الأوضاع باليمن بجوانبها المختلفة..متطلعا الى نجاح مساعي السلام من خلال مشاورات الكويت رغم الصعوبات الراهنة.
 
كما أكد دعم بريطانيا لليمن ولشرعيتها الدستورية ممثلة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لانه يمثل اجماع الشعب اليمني وتطلعاته المستقبلية في إطار يمن اتحادي أمن ومستقر.
 
 
 


التعليقات