المخلافي: الانقلابيون استهانوا بجهود السلام وأثبتوا أنهم لا يريدون إلا السلطة
- الكويت - متابعات الثلاثاء, 17 مايو, 2016 - 09:38 مساءً
المخلافي: الانقلابيون استهانوا بجهود السلام وأثبتوا أنهم لا يريدون إلا السلطة

أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، رئيس الوفد الحكومي بمشاورات الكويت، أن الانقلابيين أثبتوا استهانتهم بجهود السلام، ومصلحة اليمنيين.
 
وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء بالكويت، إلى أن الانقلابيين، جاءوا إلى الكويت، لإضاعة الوقت، وأنهم راهنوا على انسحاب الوفد الحكومي.
 
وقال المخلافي، إن الوفد الحكومي، وافق على كل ما طرحته الأمم المتحدة، في مشاورات الكويت، من أجل تحقيق تقدم في تلك المشاورات.
 
ولفت إلى انتهاك الانقلابيين لوقف إطلاق النار، وكذا قيامهم بنهب المزيد من الأسلحة، أثناء المشاورات، مضيفا: "صبرنا كثيراً بسبب مسؤوليتنا في إنقاذ شعبنا".
 
وحذر رئيس الوفد الحكومي، الوزير عبد الملك المخلافي، من أن اليمن على شفير الانهيار الاقتصادي والإفلاس، مشيرا إلى أن 4 مليارات دولار اختفت من البنك المركزي.
 
ونوه إلى أن الميليشيات لا تريد إلا استلام السلطة، مشددا على ضرورة استعادة الدولة قبل الحديث عن السلطة.
 
وأضاف المخلافي، في المؤتمر الصحفي، أن الوفد الحكومي، اشترط على الحوثيين فقط التخلي عن السلاح للانضمام إلى العملية السياسية، إلا أن أفعالهم، تؤكد عدم رغبتهم في تسليم السلام، وأنهم يريدون سلطة توافقية.
 
وقال وزير الخارجية: "يجب أن تعالج العوائق التي أدت إلى تعليق مشاركتنا في المشاورات"، مضيفا: " نحن في محطة فارقة بمسار المشاورات اليمنية".
 


التعليقات