محافظ حضرموت: مسيرتان للحوثي استهدفتا موقعا بالقرب من سفينة نفطية بميناء الضبة.. دون أضرار
- متابعة خاصة الجمعة, 21 أكتوبر, 2022 - 08:04 مساءً
محافظ حضرموت: مسيرتان للحوثي استهدفتا موقعا بالقرب من سفينة نفطية بميناء الضبة.. دون أضرار

[ محافظ حضرموت بن ماضي ]

أكد محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، مساء الجمعة، استهداف ميناء الضبة النفطي شرقي المكلا بطائرتين مفخختين مسيرتين تابعتين لجماعة الحوثي، دون أضرار.

 

وقال بن مبخوت -في بيان نشره مكتبه الإعلامي- إن الهجوم الأول حدث عند الساعة الثانية و5 دقائق ظهرًا، وكان بين السفينة والعوّامة، فيما حدث الهجوم الثاني عند الساعة الثانية و20 دقيقة ظهرًا، وكان أكثر قربًا من السفينة، ولا توجد هناك أضرار جراء الهجومين.

 

وأوضح المحافظ أن الهجوم جاء على إثر تداعيات سابقة بتهديدات حوثية لوزارة النقل اليونانية، وكان من المقرر أن تدخل السفينة قبل أسبوع لكن نتيجة لهذه التهديدات ظلت خارج المياه الاقليمية لبلادنا، وهم على تواصل مع السلطة المحلية ووزارة النفط وشركة بترومسيلة، وقبل يومين حصل هجوم على ميناء النشيمة بمحافظة شبوة بواسطة طائرتين مفخخة ولم ينتج عنها أضرار.

 

وأكد بن مبخوت اتخاذ اجراءات عاجلة بإبعاد السفينة عن المياه الاقليمية 12ميل، وتم ايقاف ضخ النفط من شركة بترومسيلة إلى الميناء، وتم اخراج العديد من العمال من الميناء، ونحن بصدد ترتيبات أمنية لدخول السفينة مرة ثانية للميناء، واستئناف العمل.

 

وقال محافظ حضرموت "التهديدات كانت من مليشيات الحوثي، والتقرير الأول يؤكد أن انطلاق الهجومين من منطقة ما بين مأرب والجوف" لافتا إلى أن السلطة المحلية ستتخذ اجراءات مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ودول التحالف لمنع تكرار مثل هذه الحوادث".


التعليقات