اعترفت بهجوم حوثي على ميناء "رضوم" بشبوة..
الحكومة: كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع هجوم الحوثيين على ميناء الضبة
- متابعة خاصة الجمعة, 21 أكتوبر, 2022 - 10:02 مساءً
الحكومة: كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع هجوم الحوثيين على ميناء الضبة

أكدت الحكومة اليمنية، الجمعة، أن كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، وتصعيدها العسكري، وطالبت كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة وقوية لإدانة هذا العمل الإرهابي، والنظام الإيراني المارق الذي يقف خلفه.

 

وقالت الحكومة في بيان لها، بـ "أنه في حال لم يتم العمل بشكل قوي وصارم لإدانة وتلافي تكرار هذا السلوك والفعل الإرهابي، فسيؤدي ذلك إلى آثار سلبية على عملية السلام في اليمن وعلى إمدادات واستقرار سوق الطاقة العالمي".

 

وأوضحت أن "الهجمات الإرهابية الحوثية تشير بوضوح الى اصرار المليشيا الارهابية على تدشين مرحلة اكثر اجراما من الحرب واشد وقعا على الازمة الانسانية في اليمن واكثر اضطرابا في امن الملاحة الدولية".

 

وأشارت إلى أن الهجوم يكشف "حقيقة موقف هذه المليشيا الارهابية من رغبة جهود المجتمع الدولي لاستعادة السلام بأي كلفة، وتوضح بجلاء خطأ وخطورة تجاهل الطبيعة الارهابية المليشيا الحوثية" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

ولفت البيان إلى أن هذا "الهجوم الإرهابي والجبان هو الثاني من نوعه الذي ارتكبته المليشيات الحوثية حيث سبق وان استهدفت بالطيران المسير ميناء رضوم البترولي بهجمتين متعاقبتين في ليلتي 18 و19 أكتوبر 2022م في إصرار واضح من هذه المليشيات على استهداف المنشآت المدنية والتجارية في انتهاك واضح للقانون الدولي، ومن وراء ذلك استهداف للبنية التحتية الاقتصادية وللشعب اليمني ومقدراته"

 

وطالبت الحكومة، "كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة وقوية لإدانة هذا العمل الإرهابي، والنظام الإيراني المارق الذي يقف خلف الهجوم".


التعليقات