واشنطن تدعو الحوثيين إلى وقف فوري للهجمات التي تشكل إهانة لحقوق الملاحة
- متابعة خاصة السبت, 22 أكتوبر, 2022 - 04:21 مساءً
واشنطن تدعو الحوثيين إلى وقف فوري للهجمات التي تشكل إهانة لحقوق الملاحة

[ السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فايجن ]

دعت الولايات المتحدة الامريكية السبت، جماعة الحوثي إلى الوقف الفوري للهجمات التي تشكل إهانة لحقوق الملاحة وحريتها وتعرض التجارة الدولية للخطر.

 

وأدن السفير الامريكي لليمن ستيفن فاجن في تغريدة له على تويتر  بشدة استهداف الحوثيين لميناء الضبة النفطي في حضرموت أمس الجمعة.

 

وقال إنه ينضم إلى الشركاء والحلفاء في الإدانة الشديدة للهجوم الذي شنه الحوثيون على ميناء الشحر، مشيرا إلى أنه سرر بعدم سقوط ضحايا نتيجة للهجوم وأن السفينة قد تمكنت من مغادرة الميناء بسلام.

 

 

وأضاف أن هجمات كهذه تهدد أمن اليمن وسلامته، وتعيق تدفق السلع الأساسية كما أنها ستتسبب بالمزيد من عدم الاستقرار الاقتصادي والمعاناة في شتى ارجاء البلاد.

 

وأشار إلى أنه يذكر الحوثيين بأن العالم يراقب أفعالهم وأن الطريق الوحيد للمضي قدماً نحو إنهاء ثمانية أعوام من الصراع المدمر هو خفض التصعيد ومضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

 

وحث جميع الأطراف على التحلي بضبط النفس خلال هذا الوقت الحساس، مضيفا أن الوسيلة الوحيدة التي يمكننا عبرها أن نضمن دفع الرواتب، وحرية حركة اليمنيين عبر الطرقات والموانئ والمطارات وإنهاء دورات العنف المدمر التي أصابت اليمن هي تمديد الهدنة.

 

وأقرت جماعة الحوثي باستهداف ميناء الضبة النفطي في مدينة المكلا، أمس الجمعة، في حين قالت الحكومة اليمنية إن كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع الهجوم الحوثي.


التعليقات