السفير "طريق" يُشدد على أهمية قيام الإعلام بدوره في مكافحة العنصرية والتطرف، ومحاربة نشر الطائفية
- أنقرة السبت, 22 أكتوبر, 2022 - 08:58 مساءً
السفير

شارك سفير اليمن لدى أنقرة، محمد صالح طريق، في اجتماعات الدروة الثانية عشر لاجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي.

 

وخلال الفعالية التي أقيمت بمدينة إسطنبول التركية خلال يومي 21-22 أكتوبر الجاري، أكد السفير على موقف اليمن الداعم لجميع الجهود المعززة لروح التضامن العربي والإسلامي.

 

وأوضح أهمية العمل على صياغة موحدة لخطاب إعلامي جامع، يفند كل ذلك التضليل الاعلامي الذي يحاول تشويه هويتنا الإسلامية.

 

وفي الفعالية التي حملت شعار "مناهضة التضليل الإعلامي وظاهرة الإسلاموفوبيا"، أكد السفير على أهمية قيام الإعلام بدوره في مكافحة العنصرية والتطرف، ومحاربة نشر الطائفية وزرع التفرقة بين المجتمعات الإسلامية، ورفض محاولات فرض المعتقدات والافكار بالقوة، وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش والقبول بالأخر، والعمل على كل ما من شأنه الحفاظ على النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية للدول والمجتمعات الإسلامية.

 

وأعرب السفير عن أسفه لاستمرار بعض الدول في ممارسة التطهير العرقي والتنمر الديني والعنصري ضد الأقليات المختلفة.

 

وفي اختتام الفعالية، دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي "بأشد العبارات" الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت.

 

وأكد الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، أن هذا الاعتداء الارهابي يمثل تهديدا لإمدادات الطاقة على المستوى الإقليمي والدولي، ويعد خرقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 وانتهاكا للقوانين والاعراف الدولية وتهديدا لممرات الطاقة العالمية وتهديدا للبيئة البحرية.

 

وجددت الأمانة العامة دعمها لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص وجهود مجلس التعاون لدول الخليج العربي في اليمن، مؤكدة وقوفها الدائم مع اليمن من أجل رفع المعاناة عن شعبه وتحقيق آماله وتطلعاته في السلام والأمن والاستقرار والتنمية.

 

ودعت في الوقت ذاته جماعة الحوثي إلى ضرورة تجاوبها مع المساعي الدولية والإقليمية لتجديد الهدنة، والتعاون مع كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي وشامل للأزمة اليمنية.


التعليقات