"الدفاع الوطني" يُلوح بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم والهدنة الأممية احتجاجا على استهداف ميناء الضبة
- عدن السبت, 22 أكتوبر, 2022 - 09:27 مساءً

هدد مجلس الدفاع الوطني السبت، بالتراجع من كافة الالتزامات بشأن اتفاق ستوكهولم وعناصر الهدنة الانسانية المنهارة، والتسهيلات الخدمية الاخرى، في أول رد على استهداف الحوثيين ميناء الضبة النفطي شرقي حضرموت أمس الجمعة.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن مجلس الدفاع الوطني عقد اجتماعا طارئا برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، للوقوف امام تداعيات استهداف الحوثيين لمينائي الضبة والنشيمة بمحافظتي حضرموت وشبوة.

 

وقال مجلس الدفاع إن هذا التصعيد سيعفي الحكومة اليمنية من كافة الالتزامات التي تنصلت عنها الجماعة، بما فيها اتفاق ستوكهولم وعناصر الهدنة الانسانية المنهارة، والتسهيلات الخدمية الاخرى، مع التعهد بتأمين كافة السبل للحد من الاثار الجانبية على المواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة الحوثيين.

 

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ازاء ما وصفه بـ "التصعيد الخطير باستهداف الاعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في جريمة حرب متعمدة تستلزم العقاب الحازم بتصنيف الحوثيين كجماعة ارهابية دولية واتخاذ كافة الاجراءات المترتبة على ذلك".

 

وأكد المجلس إتخاذه عددا من القرارات الحازمة لردع مثل هذه الاعتداءات، موجها الحكومة بالتنفيذ الفوري لها وفق خطة دفاعية ودبلوماسية واقتصادية مزمنة لحماية مصالح اليمنيين.


التعليقات