الحكومة تدعو العالم إلى تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية وتجفيف منابع تمويلها
- عدن الاربعاء, 26 أكتوبر, 2022 - 07:11 مساءً
الحكومة تدعو العالم إلى تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية وتجفيف منابع تمويلها

دعت الحكومة اليمنية الأربعاء، العالم والمجتمع الدولي إلى تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية وحظر الاتصالات معها، وتجفيف منابع تمويلها، لحماية مصالح اليمنيين وسلامة الملاحة الدولية وخطوط امدادات الطاقة وحركة التجارة العالمية.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية، أن مجلس الوزراء عقد اجتماعه برئاسة معين عبدالملك لمناقشة الاتجاهات الحكومية للتعامل مع طبيعة المرحلة واستحقاقاتها السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والإنسانية، بعد قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

 

وقال رئيس الوزراء إن قرار تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية يهدف إلى تفكيك بنيتها وحماية المواطنين المتضررين الذين يواجهون السلوك القمعي والانتهاكات المتصاعدة التي تهدد مصالح اليمنيين والعالم اجمع.

 

ووجه "عبدالملك" الوزارات والجهات المعنية باتخاذ التدابير الفورية ووضع البدائل اللازمة لتفادي انعكاسات قرار التصنيف على معيشة المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على عدة مسارات لتخفيف المعاناة الإنسانية مع شركاء العمل الإنساني والاغاثي والقطاع التجاري الوطني.

 

كما أقر عددا من القرارات والإجراءات الهادفة لردع تهديدات الحوثيين بعد قصفهم لميناء الضبة، بما في ذلك الاحتياجات لرفع الجاهزية والاستعداد لكل الاحتمالات، بالتنسيق مع التحالف بقيادة السعودية.

 

وأكد المجلس حرصه على اتخاذ تدابير عملية تضمن عدم تأثير قرار تصنيف الحوثيين على النشاط التجاري والقطاع الخاص الوطني وسلاسة تدفق المواد والسلع الغذائية، بما يحافظ على معيشة وحياة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية.


التعليقات