الجوف: استشهاد قائد عسكري موالٍ للشرعية خلال التصدي لهجومين للمليشيا على المتون والمصلوب
- الجوف - خاص الاربعاء, 18 مايو, 2016 - 04:47 مساءً
الجوف: استشهاد قائد عسكري موالٍ للشرعية خلال التصدي لهجومين للمليشيا على المتون والمصلوب

[ العقيد حمود جراد قائد عمليات محور الجوف ]

شنت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، مساء أمس وفجر يوم الأربعاء، هجومين عنيفين على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية بمديريتي المتون والمصلوب، بمحافظة الجوف، شمال شرق العاصمة صنعاء.
 
وأوضحت مصادر بالمقاومة الشعبية، أن قائد عمليات محور الجوف، العقيد حمود جراد، استشهد خلال تصدي قوات الجيش والمقاومة، لهجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، شرق مديرية المتون.
 
وأوضحت المصادر، أن المليشيا، شنت هجوما عنيفا في تمام الساعة الثامنة مساء أمس الثلاثاء، على مواقع الجيش والمقاومة في جبل حام، شرق المتون، مشيرة إلى أنه تم كسر الهجوم، وإلحاق الهزيمة بالمهاجمين، في الوقت الذي استشهد العقيد جراد، قائد محور الجوف، خلال المواجهات.
 
وبسحب المصادر، فقد عاودت مليشيا الحوثي والمخلوع، مهاجمة مواقع الجيش والمقاومة، في تمام الساعة الواحدة والنصف، فجر اليوم الأربعاء، في محاولة منها لسحب جثث قتلاها الذين سقطوا في الهجوم الأول، حيث استمرت الاشتباكات حتى الثالثة فجرا.
 
المتحدث باسم المقاومة الشعبية بالجوف، عبد الله الأشرف، أكد تصدي قوات الجيش والمقاومة لهجوم مليشيا الحوثي والمخلوع، على جبل حام، في محاولة منها لاستعادة السيطرة عليه، مستغلين الهدنة التي التزمت بها قوات الشرعية.
 
وبحسب الأشرف، فقد تمكن رجال الجيش والمقاومة من التصدي للهجوم، وإجبار المليشيا على التراجع، بعد أن سقط منهم 6 قتلى، بينهم القيادي الحوثي أبو رعد، ومجد الدين راجح محسن، وعشرات الجرحى أيضا.
 
وفي مديرية المصلوب، تصدت قوات الجيش والمقاومة لهجوم شنته مليشيا الحوثي والمخلوع، بالتزامن مع الهجوم الذي شنته في المتون.
 
وأوضح المتحدث باسم مقاومة الجوف، أن المليشيا استهدفت مواقع الجيش والمقاومة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في المصلوب، ثم شنت هجوم على عدة مواقع.
 
وأشار، إلى أن مواقع الجيش والمقاومة في جبال صبرين، بمديرية خب والشعف، تتعرض بشكل متواصل لقصف من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع، بمختلف أنواع الأسلحة، في الوقت الذي تشهد جبهات الغيل والعقبة، اشتباكات متقطعة بشكل يومي.
 


التعليقات