محافظ المهرة يُشدد على ضرورة ضبط المنافذ لمكافحة الأدوية المهربة
- المهرة الخميس, 27 أكتوبر, 2022 - 08:00 مساءً
محافظ المهرة يُشدد على ضرورة ضبط المنافذ لمكافحة الأدوية المهربة

شدد محافظ المهرة، محمد علي ياسر، الخميس، على ضرورة ضبط ومراقبة المنافذ البرية والبحرية ومحاربة التهريب بكافة أشكاله وأنواعه.

 

مؤكدا أن السلطة المحلية ستبذل قصارى جهدها في تقديم كافة التسهيلات الممكنة في سبيل محاربة ظاهرة التهريب.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد محافظ المهرة، مع مدراء الصحة العامة والسكان، والمنافذ البرية والبحرية، والنيابة العامة، ومندوبين عن الهيئة العليا للأدوية والوكالات الدوائية، لمناقشة سبل مكافحة الأدوية المهربة والمحظورة والمنتهية الصلاحية.

 

وأكد المحافظ، أن السلطة المحلية ستبذل قصارى جهدها في تقديم كافة التسهيلات الممكنة في سبيل محاربة ظاهرة التهريب، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

ولفت إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية والمختصة في عملية ضبط ومراقبة الأدوية، داعياً إلى التعاون فيما بينهم في سبيل القضاء على ظاهرة التهريب حفاظا على حياة الناس وسلامتهم من خطورة الأدوية المحظورة.

 

وخرج اللقاء بمجموعة من التوصيات والمخرجات أهمها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن ضبط الأدوية المهربة والمحظورة، ووضع آلية لتنسيق العمل والتعاون المشترك بين مختلف القطاعات المختصة بشأن عملية الضبط، وتفعيل دور الرقابة والتفتيش للشؤون الصيدلانية بمكتب الصحة، والتشديد على الإجراءات المتخذة في عملية استخراج التراخيص، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقضائية بشأن الرقابة والتفتيش.


التعليقات