هادي وبن دغر يلتقيان السفير الروسي لدى اليمن لبحث سبل إنجاح مشاورات الكويت
- الرياض - متابعات الاربعاء, 18 مايو, 2016 - 05:48 مساءً
هادي وبن دغر يلتقيان السفير الروسي لدى اليمن لبحث سبل إنجاح مشاورات الكويت

أجرى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، لقاءين منفصلين بسفير روسيا الاتحادية لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكن، لمناقشة المستجدات السياسية والعسكرية في اليمن.
 
وخلال لقاءه بالسفير الروسي، أشاد الرئيس هادي، ورئيس الوزراء، بن دغر بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية، مشيرين إلى رغبة الحكومة في السلام، وهذا ما يؤكده صبر الفريق الحكومي المشارك في مشاورات الكويت، والتزامه بضبط النفس، بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي يفتعلها الإنقلابيين.
 
وأكد هادي، على أن "خارطة السلام لوقف الحرب وتسليم السلاح واستئناف العملية السياسية في اليمن واضحة، من خلال الاستفتاء على مسودة الدستور، وإقراره وتثبيت الرقم الوطني، واجراء الانتخابات العامة لبناء اليمن الاتحادي الجديد الآمن والمستقر".
 
رئيس الوزراء، بدوره، أكد حرص الحكومة من أجل إحلال السلام الدائم والشامل لليمن، الذي لن يتحقق إلا من خلال موافقة الطرف الآخر للمرجعيات الثلاث، المتمثلة في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، وتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، مضيفا: "لسنا راغبين في الحرب واستمرارها ولا نسعى للحل العسكري وجهودنا منذ البداية منصبة على إيجاد حل سلمي".
 
من جانبه أكد السفير الروسي فلاديمير ديدوشكن موقف بلاده الداعم لليمن والشرعية الدستورية، وحرصها على إحلال السلام والاستقرار في اليمن والتوصل إلى تسوية وفقا للأسس والمرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
 
وأشار خلال لقاءه بالرئيس، ورئيس الوزراء، إلى أن روسيا وكذلك المجتمع الدولي متحدون في المواقف لدعم اليمن لتجاوز تحدياته لتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني ووضع حداً لمعاناته، مشددا على ضرورة عمل الجميع من أجل إنجاح مشاورات الكويت كونها فرصة تاريخية لإنهاء معاناة اليمنيين.
 


التعليقات