تصعيد قبلي في الجوف للمطالبة بعودة العكيمي المحتجز بالسعودية
- متابعة خاصة الجمعة, 28 أكتوبر, 2022 - 08:16 مساءً
تصعيد قبلي في الجوف للمطالبة بعودة العكيمي المحتجز بالسعودية

[ تجمع لقبائل بكيل بالجوف للمطالبة بعودة العكيمي المحتجز في السعودية ]

يواصل المئات من وجهاء وأفراد قبائل بكيل بالتوافد إلى المطرح الذي دعت إليه قبائل دهم شرقي محافظة الجوف للمطالبة بعودة الشيخ أمين العكيمي، المحتجز في السعودية منذ عام.

 

وقال المتحدث باسم مطرح قبائل دهم، خالد الشراري -في تصريحات صحفية- إن "استمرار توافد القبائل للمشاركة في اللقاء الموسع، الذي سيُعقد في منطقة الريان، للمطالبة بعودة اللواء العكيمي، وتلبيةً لداعي القبيلة".

 

ومطلع الأسبوع الماضي، احتشدت قبائل دهم في الجوف إلى جوار السياج الحدودي مع السعودية، للمطالبة بعودة العكيمي من أراضي المملكة والسماح له بالخروج والدخول إلى المحافظة، تقديرا لمواقفه في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي.

 

واتهمت القبائل السعودية باستمرار احتجاز العكيمي منذ عام، واستنكرت ما وصفته بتجاهل أبناء الجوف، وإعادة سياسة الحرمان والتهميش التي تعرّضت لها المحافظة.

 

وأبدت قبائل الجوف استعدادها الكامل لمساندة قوات الجيش الوطني لتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي، مشددة على ضرورة رفع القيود عن اللواء العكيمي.

 

وفي العاشر من أكتوبر الجاري أصدر رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، قرارين أقال بموجبهما الشخصية القوية في محافظة الجوف، الشيخ أمين العكيمي، من منصبي المحافظ وقائد المحور العسكري في المحافظة.

 

كما عيّن العميد حسين العجي العواضي خلفاً للعكيمي في قيادة المحافظة، والعقيد الركن محمد عبده الأشول في منصب قائد المحور.


التعليقات