الحكومة تجدد مطالبتها لبنان بإغلاق قناتي المسيرة والساحات
- عدن الإثنين, 31 أكتوبر, 2022 - 09:35 مساءً
الحكومة تجدد مطالبتها لبنان بإغلاق قناتي المسيرة والساحات

[ قناة المسيرة الحوثية ]

جددت الحكومة اليمنية، مطالبتها لبنان، بإغلاق وسائل إعلام تابعة للحوثيين بينها قناتي "المسيرة والساحات".

 

جاء ذلك في مذكرة رسمية للمرة الثانية، بعثها وزير الإعلام معمر الارياني، لنظيره وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال بالجمهورية اللبنانية زياد المكاري، بشأن اغلاق قناتي المسيرة والساحات.

 

وقال الإرياني في مذكرته، بأن القناتين تبثان أنشطة عدائية ضد اليمن، انطلاقاً من الأراضي اللبنانية، وهما تابعتان للحوثيين الذين تم تصنيفهم رسمياً "تنظيم ارهابي" من قبل الحكومة اليمنية.

 

ولفت الارياني إلى أن "الحكومة اليمنية سبق وأن قامت بمخاطبة حكومة لبنان في سنوات سابقة، بشأن بث قنوات تتبع مليشيا ارهابية إنقلابية متمردة على الدولة في الجمهورية اليمنية، من الأراضي اللبنانية، والذي يخالف القوانين الدولية وميثاق جامعة الدول العربية" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد، أن "القناتين تمارسان التحريض، وتنشران الأفكار الإرهابية المتطرفة والطائفية، وتهددان بتفكيك النسيج الاجتماعي، وتبثان الكراهية، وتضر بالعلاقات العربية، وتنتهكان سيادة اليمن لصالح أجندة معادية للدولة والحكومة والشعب اليمني، وتعملان دون تراخيص قانونية".

 

وطالب الإرياني، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاق القناتين، ومنعها عن العمل في لبنان وعدم التعامل معهما، بما يحقق "مصلحة اليمن ولبنان والأمة العربية". 


التعليقات