لحج.. عصابة تنهب سلاح عسكري تابع لمحور تعز
- خاص الاربعاء, 02 نوفمبر, 2022 - 10:25 مساءً
لحج.. عصابة تنهب سلاح عسكري تابع لمحور تعز

أقدمت عصابة تقطع، على نهب شاحنة محملة بالسلاح بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج جنوبي البلاد كانت متجهة من مدينة عدن إلى قيادة محور تعز العسكري.

 

وبحسب مذكرة صادرة من قيادة محور تعز العسكري حصل "الموقع بوست " على نسخه منها أفادت بأن عصابة تقطع يقودها أحد المطلوبين امنياً اعترضت سير شاحنة محملة بالسلاح العسكري في وادي معبق بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج، كانت قادمة من مدينة عدن إلى جبهات محافظة تعز.

 

واضافت المذكرة، أن العصابة أجبرت سائق الشاحنة واثنين من مرافقيه بقوة السلاح على تحويل طريق سير الشاحنة إلى داخل  سلسلة جبلية بذات المديرية.

 

وأشارت إلى أن العصابة لديها سوابق في عمليات تقطع ونهب المسافرين، كان آخرها محاولة نهب جوازات محافظة تعز، واستهداف قيادات عسكرية بعبوات ناسفة واطلاق النار على سيارات المنظمات العاملة في محافظة تعز، مما يدل على أنها تتخادم مع مليشيات الحوثي بحسب ما ورد بالمذكرة العسكرية.

 

في ذات السياق، عبَّرت قيادة قوات محور طور الباحة العسكري المنتشرة بمديرية المقاطرة عن آسفها لعدم ابلاغها من قبل قيادة محور تعز بقدوم شحنة سلاح على متن الشاحنة المنهوبة من أجل تأمين حمايتها من عصابات التقطع بالطريق وتأمين وصولها إلى مدينة تعز بسلام.


التعليقات