تجدد المعارك بين الجيش والحوثيين بعدد من جبهات تعز
- متابعة خاصة الجمعة, 04 نوفمبر, 2022 - 03:08 صباحاً
تجدد المعارك بين الجيش والحوثيين بعدد من جبهات تعز

تجددت المواجهات العسكرية بين قوات الجيش وجماعة الحوثي، خلال الساعات الماضية، بعدد من جبهات محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

 

وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة تجددت بين قوات الجيش وبين مسلحي الحوثي في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.

 

وأضافت المصادر أن المواجهات جاءت عقب هجمات شنتها جماعة الحوثي على مواقع القوات الحكومية شرقي تعز، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف للحوثيين بإتجاه مواقع قوات الجيش.

 

وفي وقت سابق، اندلعت مواجهات بين قوات الجيش وبين الحوثيين في جبهة مقبنة غربي تعز.

 

وقال المتحدث العسكري لمحور تعز عبدالباسط البحر، إن عناصر حوثية هاجمت مواقع الجيش في "الزنابيل والذراع" بجبهة مقبنة بريف تعز الغربي، مؤكدا تصدي قوات الجيش للهجمات الحوثية.

 

 

وأضاف في بيان على صفحته بموقع فيسبوك، أن جماعة الحوثي استهدفت خلال الساعات الماضية بالمعدلات المتوسطة والرشاشات الثقيلة 23مم مواقع الجيش في جبهات محيط المدينة وجبهة الضباب وجبهة الكدحة وجبهة الأحطوب وجبهة مقبنة غربا، وجبهة الاحكوم وجبهة الصلو جنوب تعز.

 

وأوضح أن جماعة الحوثي قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع الجيش والقرى السكنية المحيطة في جبل هان بالجبهة الغربية للمدينة، مشيرا إلى أن قوات الجيش ردت على القصف الذي استهدف مواقعه ما أدى لخسائر في صفوف الحوثيين.

 

ولفت إلى أن قوات الجيش الوطني بوحدات محور تعز والمقاومة الشعبية في حالة استعداد قتالي كامل لتنفيذ المهام الموكلة والمخطط لها تحت أي ظروف ولاستكمال تحرير المحافظة عند اتخاذ القرار السياسي والعسكري حسب ظروف الموقف الناشئة.


التعليقات