وقوف رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الصف الثاني في صورة القمة العربية يثير سخط اليمنيين
- القدس العربي الجمعة, 04 نوفمبر, 2022 - 09:14 صباحاً
وقوف رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الصف الثاني في صورة القمة العربية يثير سخط اليمنيين

[ وقوف رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الصف الثاني في صورة القمة العربية يثير سخط اليمنيين ]

أكدت القمة العربية في بيانها الختامي، يوم الأربعاء، بشأن اليمن، أهمية التسوية السياسية التي تضمن وحدة البلاد.

 

وأكد البيان “ضرورة تجديد الهدنة الإنسانية كخطوة أساسية نحو هذا المسار الهادف إلى تحقيق تسوية سياسية شاملة تضمن وحدة اليمن وسيادته واستقراره وسلامة أراضيه وأمن دول الخليج العربي ورفض جميع أشكال التدخل الخارجي في شؤونه الداخلية”. وكان نشطاء يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي قد أعربوا عن سخطهم من صورة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، في القمة العربية في الجزائر.

 

ووقف الرئيس رشاد العليمي في الصف الثاني في الصورة التذكارية التي التقطت للمشاركين في القمة العربية التي اختتمت أمس في الجزائر وبجواره وزراء خارجية.

 

مراسل قناة الجزيرة في سلطنة عمان، الصحافي اليمني سمير النمري، قال في منشور على “فيسبوك”: ” رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في الصف الثاني، ونائب رئيس الإمارات في الصف الأول في الصورة التذكارية للقمة العربية المنعقدة في الجزائر. نحن في أسوأ فترة يعيشها اليمن”.

 

وقال الناشط عبد الوهاب الشرفي: “العليمي واقف في الصف الخلفي! ما دام هم معترفين به رئيس شرعي، لماذا يقبل أن يقف في الخلف وليس في الصف الأول مع باقي رؤساء العرب؟! الأمر فيه إساءة لليمن “.

 

 كما انتقد يمنيون وعلقوا ساخرين على كتابة اسم الجمهورية اليمنية “الجمهورية المنية” على اللوحة التعريفية التي وضعت أمام رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي في اجتماع القمة.


التعليقات