الحوثيون يدفعون بتعزيزات ويفجرون جسراً مفصلياً شمال لحج
- لحج - خاص السبت, 05 نوفمبر, 2022 - 04:48 مساءً
الحوثيون يدفعون بتعزيزات ويفجرون جسراً مفصلياً شمال لحج

[ الحوثيون يفجرون جسر مفصلي شمال لحج ]

فجر مسلحو الحوثي، اليوم السبت جسراً مفصلياً في مديرية القبيطة شمال محافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست" إن مليشيا الحوثي فجرت جسر مفصلي بطريق منطقة المغنية الرابط بين قرى  القبيطة ومدينة الراهدة شمالاً.

 

وأضافوا أن تفجير الجسر سينعكس ضرره على حياة الأهالي في زيادة معاناتهم بالتنقل وارتفاع كلفة الأجور في إيصال المواد الغذائية إلى قرى دياش، نجد قفيل، نجد الوزف، الربوع حدابة ، كرش.

 

وجاء تفجير وقطع الطريق وسط دفع الحوثي بتعزيزات عسكرية إلى المناطق الحدودية بين محافظتي لحج وتعز خلال الاسبوع الماضي.

 

وأكد مصدر محلي بمديرية القبيطة لـ "الموقع بوست" أن مسلحي الحوثي دفعوا بعشرات الأطقم والجند وآليات حربية متنوعة نحو مناطق التماس العسكري في اطراف مديريتي القبيطة والمسيمير.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ظل هجمات متكررة للحوثيين في جبهتي كرش وحمالة وحبيل حنش خلال النصف الثاني من إكتوبر /تشرين أول الماضي .

 

في ذات السياق حذر عدد من وجهاء وأعيان منطقة جبل النبي شعيب الاستراتيجي بمديرية القبيطة من مغبة تجاهل قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج بعدم تعزيز القدرات الدفاعية للقوات الحكومية المرابطة على جبل الكوكب الاستراتيجي وسط المديرية بعد اطلاق الحوثيين  تهديدات تتوعد بقطع طريق جبل النبي شعيب من نقطة أمنية للحوثيين في منطقة الصليبة.

 

واشاورا أن سقوط قمة جبل الكوكب بيد مليشيا الحوثي سيجعل كل المناطق الجنوبية المحررة بمديرية القبيطة وحتى قاعدة العند العسكرية تحت مرمى نيران الحوثيين من جديد .


التعليقات