البركاني: الحوثيون يُشكلون خطرا وتهديدا عابرا للسعودية والإمارات والملاحة الدولية
- جنيف الأحد, 06 نوفمبر, 2022 - 03:03 صباحاً
البركاني: الحوثيون يُشكلون خطرا وتهديدا عابرا للسعودية والإمارات والملاحة الدولية

أكد رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، أن جماعة الحوثي تشكل تهديدا عابرا للحدود اليمنية، وأنها صارت أداة تتخذها إيران لإستهداف الخليج والملاحة الدولية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان سلطان البركاني، ومعه نائب رئيس المجلس محمد الشدادي،بالسفراء المندوبين العرب لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف.

 

وقال البركان، بأن "الأصابع التي تحرك الحوثي من خارج اليمن لن تقف عند حدود معينه بل تجاوزت الحدود اليمنية بعدوانها السافر والعابر للحدود على دول الجوار وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة".

 

وأوضح أن إيران تقدم الدعم الكامل للحوثيين من الوجبة إلى الصاروخ وتقاتل على الأرض اليمنية وتستهدف الخليج وأمن المنطقة واستقرارها وأمن البحر الأحمر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن البركاني وضع السفراء العربي "أمام الأوضاع المأساوية والجرائم الحوثية والأفكار الارهابية المستوردة من إيران والبعيدة عن ثقافة اليمنيين وهويتهم التاريخية والحضارية، وتدميرهم للقيم والثقافة والديموقراطية ومصادرة حرية المرأة والتنقل، وحرية الصحافة التي كانت قائمة في السابق".

 

وأضاف: "لم يعد يوجد على الأرض اليمنية سوى الموت والارهاب بمختلف صوره وأشكاله".

 

وقال البركاني "ندخل العام الثامن بآلام وأحزان كبيرة وبفقدان لآمال السلام لأن من شعاره الموت لا يمكن أن يكون  خياره السلام".

 

واتهم رئيس البرلمان، جماعة الحوثي بالتعمد لإفشال الهدنة، وارتكابها خروقات واسعة، في الوقت الذي تواصل تصعيدها العسكري.

 

 

ودعا إلى "ضرورة تضافر الجهود العربية في كافة المستويات لمواجهة المشروع الإيراني التخريبي ومزيد من الوقوف مع القضية اليمنية في مختلف المحافل الدولية".


التعليقات