قطر.. فعالية إحتفائية بشاعر اليمن الكبير عبدالعزيز المقالح
- الدوحة الإثنين, 07 نوفمبر, 2022 - 03:19 صباحاً
قطر.. فعالية إحتفائية بشاعر اليمن الكبير عبدالعزيز المقالح

نظّمت السفارة اليمنية في الدوحة، ومكتبة قطر الوطنية، فعالية إحتفائية بمرور أكثر من نصف قرن على نشر أول ديوان شعري للشاعر المقالح.

 

وحملت الفعالية التي حضرها العديد من أبناء الجالية اليمنية في قطر وأكاديميين ومثقفبن، عنوان "الشاعر اليمني الدكتور عبدالعزيز المقالح: عمر من الإبداع والخيال".

 

وقال السفير اليمني لدى قطر راجح بادي في تغريدات على تويتر، "احتفلنا اليوم بمرور نصف قرن على صدور أول ديوان شعري لشاعر اليمن الكبير د. عبد العزيز المقالح في فعالية بهيجة نظمنها مع الأخوة في مكتبة قطر الوطنية وحضرها العديد من الأكاديميين والمثقفين وأبناء جاليتنا في قطر".

 

 

وثمن بادي مبادرة مكتبة قطر لتكريم الدكتور المقالح بدرع المكتبة، مقدرا "الاحتفاء الكبير باليمن وتاريخه وثقافته التي تجسد في كلمة رئيسها الدكتور العزيز حمد الكواري".

 

وكان وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر حمد الكواري، غرّد على حسابه في تويتر مقتطفاً من ديوان المقالح "في جلال الصداقة": كيف تكون الحياةُ’’ إذا مَا خَلتْ منْ بهاءِ الصّديق"، معلناً عن الفعالية، وأضاف: في مكتبة قطر الوطنية نحرص على الاحتفاء بالأدباء العرب الذين يمثلون مشاعل الثقافة العربية المضيئة.


التعليقات