مسؤول أممي يكشف عن عزم "أوتشا" فتح مكتب لها بمحافظة تعز
- عدن الثلاثاء, 08 نوفمبر, 2022 - 09:19 مساءً
مسؤول أممي يكشف عن عزم

كشف مسؤول أممي، الثلاثاء، عن عزم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" فتح مكتب له في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ تعز نبيل شمسان، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة باليمن "أوتشا"، حيث جرى مناقشة الاحتياجات المتعلقة بالخدمات الأساسية والانتقال من البرامج الطارئة الى التدخلات ذات البعد التنموي الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية لسكان المحافظة.

 

ولفت المحافظ شمسان، الى "ما تعانيه تعز من أوضاع مؤلمة خاصة فيما يتعلق بالطرقات والكهرباء والماء، ومشاريع البنى التحتية، مؤكدا على أهمية الاسهام  في وضع الحلول العاجلة للتخفيف من معاناة سكان المحافظة بسبب حصار المليشيات منذ 8 أعوام" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

ودعا شمسان، المنظمة الأممية "أوتشا"، إلى فتح مكتب لها في المحافظة أسوة بباقي المنظمات الدولية، مشدداً على ضرورة ان تشمل التدخلات الخدمات الاساسية في مشاريع المياه والكهرباء والطرقات كونها تلامس احتياجات المواطنين .

 

بدوره، أوضح منسق الشؤون الإنسانية في اليمن دييجو زوريا، أن المنظمة بصدد القيام بزيارة ميدانية إلى تعز، للوقوف على خطة المحافظة خلال الفترة من (2022 _ 2024) وتحديد الاحتياجات الضرورية، وإمكانية فتح مكتب لها في تعز قريبا، والانتقال من تقديم المساعدات الطارئة، إلى التنمية والتمكين الاقتصادي والمالي.

 

وأشارت مستشارة الممثل المقيم للأمم المتحدة لشؤون الاقتصاد والتنمية كرستين جونسون، الى ان محافظة تعز لديها العديد من الفرص الاقتصادية والتي سيتم التركيز عليها خلال الفترة القادمة.


التعليقات