الحكومة: مدونة السلوك الحوثية تكشف الوجه الحقيقي للجماعة
- عدن الاربعاء, 09 نوفمبر, 2022 - 03:17 صباحاً
الحكومة: مدونة السلوك الحوثية تكشف الوجه الحقيقي للجماعة

[ وزير الإعلام معمر الإرياني ـ ارشيف ]

طالبت الحكومة، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت وإدانة ممارسات الحوثيين الهادفة لـ "تطييف" المجتمع بمناطق سيطرة الجماعة.

 

جاء ذلك في تصريحات لوزير الإعلام معمر الإرياني، تعليقا على إصدار جماعة الحوثي قرارا جديدا تحت مسمى "مدونة السلوك الوظيفي" تعتزم الجماعة فرضه على موظفي الدولة.

 

وقال وزير الإعلام بأنه مثل هذه "الممارسات الخطيرة تكشف الوجه الحقيقي لمليشيا الحوثي، ومساعيها لأدلجة وتطييف المجتمع والدولة وفق أفكارها الظلامية المتخلفة، واستنساخ الثورة الخمينية، وتهدد بنسف اي فرص لإحلال السلام" وفق وكالة سبأ الحكومية. 

 

ووصف الإرياني "مدونة السلوك" بأنها "عملية عقاب جماعي لمئات الآلاف من موظفي الدولة ممن نهبت مرتباتهم منذ ثمانية اعوام، وتريد تحويلهم لمجرد "قطيع" في مسيرتها الظلامية التي تُدار بالريموت كنترول من طهران".

 

وأشار وزير الإعلام، إلى "أنه من السُخرية أن تطالب مليشيا الحوثي الإرهابية الحكومة الشرعية بدفع مرتبات موظفي الدولة بمناطق سيطرتها، في الوقت الذي تواصل فيه نهب الإيرادات العامة المُخصصة لتمويل صرف تلك الرواتب، فيما تتحرك على الأرض لتحويلهم إلى قوة "باسيج" لتثبيت الانقلاب وقمع وقهر الشعب اليمني على طريقة النظام الايراني".


التعليقات