اليمنية: طيور مهاجرة كانت سببا لتأخير رحلة جوية كانت متجهة إلى الأردن
- عدن الخميس, 10 نوفمبر, 2022 - 03:03 صباحاً
اليمنية: طيور مهاجرة كانت سببا لتأخير رحلة جوية كانت متجهة إلى الأردن

أكدت الخطوط الجوية اليمنية، أن سبب تأخر رحلتها الجوية من مطار عدن إلى الأردن، يعود لحادث عرضي بدخول سرب من الطيور المهاجرة إلى إحدى محركات الطائرة.

 

وقالت اليمنية في بيان لها على صفحتها في فيسبوك، إن رحلتها المغادرة ـ أمس الأربعاء ـ من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي ومنه إلى مطار الملكة علياء بالأردن تأخرت نتيجة حادث عرضي وهو دخول سرب من الطيور المهاجرة في محرك الطائرة الأيسر، المحرك رقم 1، أثناء عملية التدحرج التدريجي في مطار عدن الدولي مما أدى لعملية إبطال عملية الإقلاع.

 

 

وأوضحت أن قائد الطائرة الكابتن وليد أنور ومساعده الكابتن كمال سويدان، اضطرا للعودة بالطائرة إلى المرسى وإصلاح الضرر الناتج عن سرب الطيور.

 

وأشارت إلى أن إصلاح الضرر، استمر خمس ساعات، لتنطلق الرحلة عقب ذلك من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي الساعة 11:00 GMT الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، بعد موافقة إدارة السلامة الجوية في مطار عدن الدولي الممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، وبعد ذلك أقلعت من مطار صنعاء الدولي متجهة الى مطار الملكة علياء في مدينة عمان في الأردن الساعة 12:52 GMT الثالثة وإثنان وخمسون دقيقة عصرا بالتوقيت المحلي.


التعليقات