قطع طريق رئيسي بين لحج وتعز جراء اشتباكات مسلحة
- خاص الخميس, 10 نوفمبر, 2022 - 04:07 مساءً
قطع طريق رئيسي بين لحج وتعز جراء اشتباكات مسلحة

[ تعطل حركة السير في طريق رئيسي يربط لحج بتعز – ارشيف ]

توقفت حركة السير بشكل كلي بين محافظتي لحج وتعز جراء اشتباكات مسلحة بين قوات محور طور الباحة العسكري ومسلحين قبليين بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.


وقال مصدر محلي بمديرية المقاطرة لـ "الموقع بوست" إن حركة السير لاتزال متوقفة بوادي معبق بمديرية المقاطرة بالطريق الرابط بين محافظتي لحج وتعز جراء اندلاع  اشتباكات مسلحة بين قوات عسكرية ومطلوبين أمنياً.


وأضاف أن الحملة العسكرية مستمرة لملاحقة المطلوبين أمنياً الذين وردت اسمائهم بتوجيهات من قبل قيادة اللجنة الأمنية بمحافظة لحج وعليهم أوامر قبض قهرية من قبل النيابة العامة.


وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات اسفرت عن مقتل مسلح من أبناء قبيلة الحميَّدة التي ينتمي إليها المطلوبين امنياً.


ولفت إلى أن التوجيهات الأمنية جاءت بعد نصب نقاط للجبابات وأعمال تقطع من قبل المطلوبين كان آخرها احتجاز شحنة أسلحة تابعة لمحور تعز العسكري منتصف الأسبوع الماضي.


وجاءت الحملة بعد اجتماع عسكري وأمني عقد مساء الثلاثاء الماضي برئاسة محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة ضم قيادة امن المحافظة ومدراء عموم مديريتي طور الباحة والمقاطرة وقادة المعسكرات المرابطة في اطراف المحافظة الشمالية والغربية وكان من أهم توصياتها تعزيز الامن والسكنية العامة وملاحقة المطلوبين امنياً، وكذا رفع الجاهزية القتالية في اطراف المحافظة استعداداً لأي هجوم من قبل جماعة الحوثي التي كثفت من التحشيد العسكري على اطراف المحافظة المحاددة لمحافظة تعز بالجزء الواقع تحت سيطرة الحوثيين.


التعليقات